مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بريطانيا.. أئمة يدعون لعدم الاستعجال بفتح المساجد للصلاة الفردية!

حتى يصبح الأمر أكثر أمناً لإقامة صلاة الجماعة تجنباً لعدوى فيروس كورونا

مسلمون حول العالم ـ بي بي سي

بينما يتوقع أن تعلن الحكومة البريطانية عن السماح بإعادة فتح دور العبادة ـ المساجد والكنائس والمعابد اليهودية ـ للصلاة الفردية، اعتباراً من 15 يونيو الجاري، حذر أئمة مسلمين من أن خطط الحكومة تفتقر إلى الوضوح، مشددين على أن المساجد مخصصة، في المقام الأول، لأداء صلاة الجماعة. وفقاً لم نشره موقع بي بي سي صباح اليوم الاثنين.

من جانبه دعا رئيس المجلس الاستشاري الوطني للمساجد والأئمة، إلى عدم إعادة فتح أبواب المساجد إلا بعد أن يكون ذلك آمناً (تجنباً لعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19)، وأن يصبح بمقدورها إقامة صلاة الجماعة. مشيرًا إلى أن “الفرق الأساسي بين المساجد وأماكن العبادة الأخرى يتمثل في كون المساجد تستخدم، في المقام الأول، لصلاة الجماعة”.

وتابع: “يمكن أداء الصلوات الفردية في أي مكان، في المنازل في المقام الأول. وبناء على ذلك، سيؤدي فتح المساجد في 15 يونيو إلى المزيد من التحديات للمساجد والأئمة؛ إذ سيتوقع الناس استئناف العبادة الجماعية”.

وقال هارون خان، الأمين العام للمجلس الإسلامي البريطاني، إن المجتمعات بحاجة إلى “توجيه لا لبس فيه” حتى تضمن سلامة الجميع… لذلك هناك حالياً شكوك وقلق كبير لدى أئمة المساجد بشأن كيفية تطبيق المعايير الجديدة”.