مسلمون حول العالم
نافذتك الإعلامية على أخبار الأقليات المسلمة

“رجل العائلة المثالي”.. شعار المؤتمر السنوي الثالث للسيرة النبوية بشيكاغو

ينظمه مركز "مكة" الإسلامي في الفترة: 22، 23 أكتوبر الجاري

مسلمون حول العالم ـ خاص – هاني صلاح

تحت شعار “رجل العائلة المثالي”، يُنظّم مركز “مكة” الإسلامي في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، المؤتمر السنوي الثالث للسيرة النبوية، على مدار يومَيْ 22، و23 من أكتوبر الجاري.

المؤتمر السنوي الثالث

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، أوضح الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي في شيكاغو، بأنه: “نحن في مركز مكة الإسلامي اعتدنا منذ ثلاث سنوات على تنظيم مؤتمر خاص بالسيرة النبوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف”.

وردًّا على سؤال حول سبب اختيارهم لفاعلية المؤتمر للاحتفال بهذه الذكرى العطرة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم؛ أشار إلى أنه: “رأينا أن أفضل طريقة لنا في شيكاغو للاحتفال بمولد النبي -صلى الله عليه وسلم- هي التعرف عليه وعلى سيرته، ومدارسة أحداث هذه السيرة العظيمة التي تحتوي على عِبرٍ وعظاتٍ لنا جميعًا كمسلمين؛ وذلك بهدف تثقيف المسلمين وتذكيرهم هنا -في أمريكا- والناشئة بسيرة النبي الأعظم -صلى الله عليه وسلم- وجوانبها الإنسانية والإيمانية المضيئة”.

وتابع: “في هذا العام نقوم بتنظيم المؤتمر السنوي الثالث للسيرة النبوية -على صاحبها أفضل الصلاة والسلام- وقد قُمنا بدعوة العديد من الأئمة والعلماء والمتخصصين للحديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم”.

طالع أيضًا:

“سلام يا رسول الله”.. فتيات سراييفو يوزعن 571 وردة على المحلات ـ صور

ولفت إلى أنه: “في كل عام نتناول جانبًا من جوانب السيرة النبوية ونركز عليه، وفي هذا العام اخترنا موضوع الرسول -صلى الله عليه وسلم- كرجل عائلة مثالي (the perfect family man)، ومحاور الحديث في هذا المؤتمر ستتناول موضوعات مثل كيف كان يتعامل مع زوجاته، وأولاده، ومع بناته، وأعمامه، وصلة الرحم، وهكذا”.

وأشار إلى أن: الضيوف المتحدثين في المؤتمر “متنوعون في تخصصاتهم ومجالاتهم؛ فليسوا جميعًا ذوي خلفية دينية كأئمةٍ مثلًا، ولكن هناك أيضًا سيدات متخصصات في مجالات عامة كالشأن الأسري وغيره”.

فقرات متنوعة

ومن ثم –يتابع ضيف الحوار حديثه لـ”مسلمون حول العالم”– فإن فقرات المؤتمر “عادة ما تكون متنوعة؛ فهناك برامج للأطفال وأخرى للشباب، كما أن بعض السيدات المتخصصات في السيرة سيكون لهنَّ محاضرات بالمؤتمر”.

وحول لغة المؤتمر، أوضح الشيخ حسن بأن: المؤتمر “يأتي بثلاث لغات: اللغة الإنجليزية كلغة أساسية، وهناك بعض المحاضرات باللغة العربية، وبعض المحاضرات باللغة الأوردية؛ وذلك بهدف أن نصل إلى أكبر شريحة من أبناء المجتمع المسلم المتعدد والمتنوع عرقيًّا”.

ولفت إلى أنه سيكون هناك ليلة قرآنية إنشادية، تسبق المؤتمر بأسبوع، وسيكون فيها من المديح للنبي -صلى الله عليه وسلم- كنوع من تهيئة الأجواء، والعيش في رحاب السيرة النبوية العطرة وجوانب الجمال والعظمة في صاحبها عليه الصلاة والسلام.

 

التخطي إلى شريط الأدوات