مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

لمساعدة ضحايا العنف المنزلي.. شرطة فيكتوريا بأستراليا تجهز ضابطات يتقن العربية

يُحذر العاملون في مجال مكافحة جرائم العنف المنزلي من أن هذا النوع من الجرائم قد ازداد بشكل كبير أثناء فترة الإغلاق المرتبطة بكورونا.

مسلمون حول العالم ـ SBS

تعاني أستراليا من تزايد حالات العنف المنزلي. لذا في سياق حملاتها لتشجع الضحايا على طلب مساعدة الشرطة؛ نشرت شرطة فيكتوريا مؤخراً رسالة لأفراد الجالية العربية، تقول الرسالة إن الشرطة موجودة لمساعدة أفراد الجالية الذين يعيشون في خوف من العنف المنزلي. وفقًا لم نشره موقع “أس بي أس عربي ۲٤”، الاثنين 8 يونيو الجاري.

رسالة الشرطة، والتي جاءت باللغة العربية بعنوان “لا يوجد أي عذر لإيذاء أحد أفراد الأسرة”، تأتي في وقت يُحذر فيه العاملون في مجال مكافحة جرائم العنف المنزلي من أن هذا النوع من الجرائم قد ازداد بشكل كبير أثناء فترة الإغلاق المرتبطة بكورونا.

هذا وتقدم شرطة فيكتوريا رسالة العنف المنزلي بـ 24 لغة، منها العربية، الفيتنامية، والإيطالية.

مشكلة العنف المنزلي

تعاني أستراليا بشكل عام من مشكلة العنف المنزلي، حتى شهر مايو من عام 2020 قُتلت 26 إمرأة في أستراليا، 19 منهن قتلن على يد من كن يرتبطن به، تقول أحدث الإحصائيات إن واحدة من بين كل ست نساء تتعرض للعنف الجسدي أو الجنسي من شريكها في أستراليا.

خلال العام الماضي زادت جرائم العنف المنزلي في ولاية فيكتوريا بنسبة 4.6% عن العام السابق، لتسجل الولاية أكثر من 400 ألف جريمة عنف منزلي في عام 2019 طبقا لدراسة نشرها معهد إحصائيات الجرائم في فيكتوريا.

وتتنوع جرائم العنف المنزلي من العنف اللفظي، أو الجنسي، التقتير المالي، العزل الاجتماعي أو العنف الجسدي.

ـ اضغط لمطالعة التقرير ( هنا )

ـ ولمشاهد رسالة شرطة فيكتوريا: