مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مسجد استكهولم الكبير يوزع ورود وهدايا على مستشفى جامعي

على العاملين بقسم معالجة إصابات فيرو كورونا (كوفيد19)

مسلمون حول ـ خاص ـ هاني صلاح

في زيارة تحمل معاني التقدير لدورهم في انقاذ المجتمع خلال فترة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالرغم من المخاطر التي كانت محدقة بهم..

قام مسجد استكهولم الكبير، الثلاثاء 26 مايو، بتوزيع رسائل شكر وهدايا رمزية على العاملين بقسم معالجة إصابات فيروس كورونا (كوفيد19)، وذلك بالمستشفى الجامعي: كارولينسكا، في منطقة صولنا باستكهولم العاصمة السويدية، وفقاً للصفحة الرسمية للمسجد على فيسبوك.

يذكر بان “للمركز الاسلامي والمسجد الكبير باستكهولم”، دور رائد في يتعدى تقديم الخدمات للمسلمين في دولها إلى المشاركة المجتمعية بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والمدنية. من خلال سياسة الانفتاح والتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية والسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.

مسلمو السويد

وبحسب دراسة صادرة عن الرابطة المسلمة في السويد فإنه يرجع ظهور المسلمين بالسويد إلى أربعينات القرن الماضي حينما هاجر بعض التتار سنة 1947 واستقروا بالعاصمة استكهولم حيث أنشؤوا أول جمعية إسلامية في السويد، ومنذ ذلك الحين وأعداد المسلمين في تزايد مستمر لغاية اليوم حيث يصل عددهم إلى 450 ألف مسلم تقريبا.

ويعتبر الإسلام ثاني ديانة لها أتباع في السويد بعد أتباع الكنيسة البروتستانية (77%) حيث تبلغ نسبة الجالية المسلمة أكثر من 5% من السكان.

هذا وقد قدم هؤلاء المسلمون من بلدان إسلامية مختلفة واستقروا في السويد منذ ما يزيد عن أربعة عقود، ويقطنون المدن الرئيسية وأولها العاصمة استوكهلم بأكثر من ستين ألفا (60.000 ) مسلم ثم المدينة الثانية جوتمبرج بأكثر من 40.000 ثم المدينة الثالة مالمو بحوالي : 50.000 مسلم.