مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

المؤتمر السنوي الـ(34) لمسلمي أمريكا اللاتينية يبحث دور الوقف

سيتم تنظيم المؤتمر السنوي، الرابع والثلاثين، لمركز الدعوة الإسلامية في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي في البيئة الافتراضية.

مسلمون حول العالم ـ متابعات

“الوقف ودوره في خدمة الأقليات المسلمة لمسلمي دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي”.. بهذا العنوان سيتم تنظيم المؤتمر السنوي وهو الرابع والثلاثين، لـ”مركز الدعوة الإسلامية في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي” في البيئة الافتراضية نظرًا لظروف تفشي وباء فيروس كورونا.

الوقف وخدمة مسلمي أمريكا اللاتينية

وعبر بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك؛ أكد فيه أحمد علي الصيفي، رئيس مركز الدعوة الاسلامية لأمريكا اللاتينية، إن التشجيع على إنشاء الأوقاف الخيرية في دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي وإدارتها سيكون له دور بارز في خدمة الجاليات المسلمة في هذه البلاد في كثير من النواحي”.

وعدد منها: “العناية بالمساجد والمراكز الإسلامية، وصيانتها، الإشراف على دور القرآن الكريم الملحقة بالمساجد أو المراكز الإسلامية ودعمها وتأسيس دور جديدة – إجراء مسابقات في حفظ القرآن وتجويده وتلاوته، ودعم هذه المسابقات من الوقف الخيري خاصة من المؤلفة قلوبهم، طباعة المصحف وإجازته وترجمته باللغات المحلية – إنشاء المراكز الصحية ، طباعة الكتب الإسلامية خاصة كتب التفسير والأحاديث وترجمتها”.

طالع المزيد من التفاصيل على هذا الرابط ( اضغط هنا ).

التخطي إلى شريط الأدوات