مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“ثقافيًا وإعلاميًا”.. نشاط “دعوي ومجتمعي” مكثف لمسلمات روسيا البيضاء

تتضمن تأسيس نادي أدبي وإصدار مجلة فصلية وتنظيم ندوات ثقافية وزيارات دعوية للمساجد

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

ما بين زيارة للمساجد في الأماكن البعيدة، وتنظيم ندوات ثقافية للفتيات، هذا بجانب مشروعهم الثقافي الدائم المتمثل في النادي الأدبي النسائي الذي أصدر أول مجلة نسائية إسلامية في روسيا البيضاء وصدر منها عددين حتى اليوم، تواصل مسلمات روسيا البيضاء القيام بدورهم المجتمعي الديني والثقافي في أوساط مسلمات البلد الذي يقع في أقصى شرق أوروبا.

زيارة دعوية

فعلي صفحتها الخاصة على فيسبوك، أعربت الداعية “مريم كوفاليفا” ـ التي تعيش في روسيا ومن أصول بيلاروسية، وتذهب لموطنها باستمرار للمشاركة في الأنشطة الدعوية والمجتمعية ـ عن سعادتها لذهابها مع مجموعة من مسلمات بيلاروسيا لزيارة أحد المساجد البعيدة، واصفة الزيارة بكلمتها: “اليوم قمنا بزيارة مسجد في “مولوديكنو”، وهى بلدة صغيرة في بيلاروسيا.. انطباع دافئ وممتع بشكل مدهش.. بمجرد عبور عتبة منزل (المسجد الصغير) بسيط ومتواضع تشعر أن له روحًا!.. شكرًا لمن يحافظون على هذا المكان ويحمونه!”.

ندوة ثقافية

بينما مسئولة مسلمات بيلاروسيا “ايلينا ايفاشينكو”، نشرت على صفحتها الخاصة على فيسبوك، صور للندوة التي عقدت للفتيات التي تأتي في سياق أنشطة دعوية تعليمية ثقافية تهدف لتحصيل المعرفة بالإسلام والواقع المحيط وترسخ مبادئ الهوية مع التعايش مع الجميع بشكل إيجابي يحقق الخير لأبناء المجتمع الواحد من كافة الأطياف والثقافات.

نادي ومجلة

يذكر بأن مسلمات بيلاروسيا كن قد أسسن أول نادي أدبي نسائي في روسيا البيضاء وقمن بإصدار أول مجلة إسلامية نسائية فصلية صدر منها عددين حتى اليوم.

ـ روابط ذات صلة:

ـ مسلمات روسيا البيضاء يؤسسون أول نادي نسائي للكتاب

ـ طالع تقارير عن روسيا البيضاء: ( اضغط هـنـا ).

التخطي إلى شريط الأدوات