مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

روسيا.. دورة إعلامية لممثلي عشرين من مساجد وجمعيات تتارستان الإسلامية

بهدف تأهيلهم للتعامل مع وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي وخلق رأي عام صحيح إزاء الإسلام والمسلمين في روسيا

مسلمون حول العالم ـ متابعات

تحت العنوان: “الاستراتيجيات الإعلامية الفعالة لدعم المعلومات لأنشطة المؤسسات الدينية”، نظم في 24 ديسمبر، مركز الموارد لتطوير الدراسات الإسلامية في جامعة قازان الفيدرالية، بجمهورية تتارستان، بوسط روسيا، تدريب نظري وعملي تواصل على مدار أربعة أيام لممثلي عشرين من المساجد والجمعيات الإسلامية في مناطق مختلفة من جمهورية تتارستان بوسط روسيا. وفقًا لصفحة “المعهد الإسلامي الروسي” على فيسبوك.

تأتي هذه الدورة في سياق برنامج تدريبي لكافة القائمين على المساجد والمؤسسات والجمعيات الدينية الإسلامية في جمهورية تتارستان بوسط روسيا؛ بهدف التمكين من التعامل مع وسائل الإعلام؛ وخلق محتوى إعلامي لنشره على شبكات التواصل الاجتماعي عن أنشطتهم الاجتماعية والتعريف بها.

غياب المحتوى معادل لغياب المؤسسة

وشددت الدورة “الإعلامية”، على أن المؤسسة أو المسجد الذي ليس له محتوى معلوماتي إعلامي منشور على الانترنت أو شبكات التواصل الاجتماعي “يعد في الحقيقة غائب عن الساحة وغير موجود في اهتمامات الناس أو الجمهور المستهدف لتلك المؤسسات والمساجد”.

وأكد القائمون على الدورة حرصهم البالغ لتدريب كافة العاملين في المساجد والمؤسسات والجمعيات الدينية على مهارات التعامل مع الإعلامي وإنشاء المحتوى الإعلامي حول الإسلام والمسلمين وتملك القدرات اللازمة لنشره بالشكل الصحيح لتكوين رأي عام سليم عن الإسلام والمسلمين ومؤسساتهم الدينية والمجتمعية في روسيا.

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات