مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

في صحبة أحد أهم الشخصيات المصرية العربية الإسلامية في اليابان

للأستاذ الدكتور المؤمن عبد الله دور رائد في مجالات الترجمة والإعلام

مسلمون حول العالم ـ متابعات

تغريدة/ الدكتور سيد شرارة ـ أكاديمي مصري مقيم في طوكيو

منذ أيامي الأولى في اليابان، قبل سنوات، ظهر اسم الاستاذ الدكتور المؤمن عبد الله “حفظه الله”، كواحد من أهم الشخصيات المصرية العربية الإسلامية في اليابان؛ بما له من تنوع كبير في انشطته في مجالات الترجمة الفورية الرسمية للملوك والرؤساء، ثم الاستاذية الاكاديمية، وبالتوازي معها الكتابة في الصحف اليابانية والمشاركة الدورية في الاذاعات اليابانية ضمن برامج ذات انتشار واسع.

جسر معرفي للجمهور الياباني

تتميز كتابات الدكتور المؤمن بأنها موجهة الى اليابانيين وفق ما يفهمه اليابانيون بمعنى انها كتابات نابعة من فهم عميق للغة والثقافة والعقلية اليابانية من خلال معايشة فاعلة ممتدة لعقدين من الزمان.

تابعت بشغف واهتمام كبير ما ينشره الدكتور المؤمن وخاصة فيما يتعلق بمبادرته المتميزة في رسم صورة اليابان كما يراها اليابانيون أنفسهم وتقديمها للقارىء العربي بعيداً عن أساطير كوكب اليابان وسطحية انطباعات العابرين او توهم من سمع ولم ير !

في كتابه كيف نحلم باليابان يقدم في سلسلة من المقالات جوانب مهمة في فهم الشخصية اليابانية ورؤيتها الذاتية والآخر ولا يعني الأجنبي كما كنت أظن!

وعلى مدار سنوات كان بيننا بعض تواصل في إطار التهنئة في المناسبات والحديث عن المقالات والشكر والامتنان لمشاركة بعض من تجربته الثرية.

إفطار رمضان “بنكهة معرفة وثقافة”

واليوم سعدت بالافطار مع الدكتور المؤمن والاخ الاكبر الاستاذ حكيم هلال جمع بين كرم وتفنن الشيف الاخ الكريم نزيه في تقديم صنوف من المأكولات والحلويات العربية الاصيلة مع تطواف في صنوف العلم والثقافة زادت اليوم جمالاً لتصبح ليلة رمضانية تذكرني بليالي رمضان العامرة في مصر المحروسة

والحمد لله رب العالمين ..

التخطي إلى شريط الأدوات