مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. “الحفاظ الصغار” تحتفل بإتمام 35 طفل حفظهم لجزء عم ـ صور+فيديو

أكد رئيس الأئمة بالمشيخة الإسلامية الكوسوفية، الشيخ "وداد ساهيتي"، عن عزمهم مواصلة جهودهم في توسيع حلقات تعليم تلاوة القرآن الكريم حتى تصل لجميع الأطفال في كوسوفا.

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

“سنبذل كافة جهودنا وكل طاقتنا كي تصل كلمات الله تعالى إلى قلوب وحناجر أبنائنا”.. بهذه الكلمات المعبرة، أعرب رئيس الأئمة بالمشيخة الإسلامية الكوسوفية، الشيخ “وداد ساهيتي”، عن عظيم تقديرهم في رئاسة المشيخة للدور الكبير الذي قامت به الأختين “رينيتا ريتاي“، و”فاطمة نيتاي” في تعليم الأطفال التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم بأكاديمية “الحفاظ الصغار“.

فقد احتفلت أكاديمية “الحفاظ الصغار” بإتمام 35 طفل وطفلة لحفظهم جزء عم، وفقًا لم نشرته صفحة الأكاديمية اليوم 10 ديسمبر على فيسبوك. وقامت الأختين “ريتاي” بتنظيم برنامج الاحتفالية مع الأطفال الذين قدموا برامج متنوعة رائعة ما بين تلاوة قرآنية وكلمات وإنشاد في وجود عائلاتهم وممثلي المشيخة الإسلامية الكوسوفية.

يذكر بأنه يدرس في أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة بريشتينا نحو 300 طلب وطالبة؛ وفي هذه الاحتفالية أتم منهم هذا الشهر 35 طفل وطفلة حفظ جزء عم.

وفي تصريح خاص لـ”مسلمون حول العالم”، قالت المعلمة “فاطمة ريتاي”، أنه: “لدينا مستويات متعددة في أكاديمية الحفاظ الصغار، ولكل مستوى منهج في التعليم؛ فهناك مجموعات نركز معها على تعلم التلاوة الصحيحة، وأخرى على أحكام التلاوة والتجويد، ولكن الغالبية نركز معها على حفظ سور القرآن الكريم خاصة مع الأطفال الصغار”.

ـ صور من الاحتفالية:

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات