مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

إقبال “تاريخي غير مسبوق” من أطفال كوسوفا على دورات المساجد الصيفية ـ تقرير مصور

كتاتيب مدينة فوشتري نموذج لجوامع مدن كوسوفا حيث التحق بدورتها الصيفية 250 طفل

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

شهدت الدورات الصيفية التي تنظمها كتاتيب مساجد كوسوفا اقبال تاريخي غير مسبوق من الأطفال على الإشتراك والانتظام في حلقاتها العلمية وأنشطتها الترفيهية والثقافية.

250 طفل وطفلة

ففي مدينة فوشتري ـ على سبيل المثال لا الحصر ـ شهدت كتاتيب مساجد المدينة إقبال كبير غير مسبوق؛ فقد اشترك نحو 250 طفل وطفلة من مختلف الأعمار في الدورة الصيفية التي يشرف عليها مجلس المشيخة الإسلامية في المدينة.

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، قال رئيس مجلس المشيخة الإسلامية في محافظة فوشتري، الشيخ الدكتور “أيوب هازيري، بأن: هذه الدورة الصيفية التي أقيمت على مدار أسبوعين في النصف الأول من شهر يوليو الجاري “يشارك في التدريس فيها ثلاث معلمات وثلاثة معلمين، بالإضافة لنحو 11 متطوع آخرين نظرًا لكثرة عدد الأطفال المقبلين عليها”.

وتابع: “‎‎تم تقسيم هؤلاء الطلاب إلى فصول حسب العمر والجنس؛ حيث تم جمع الأولاد من الصف الأول إلى الصف الخامس في صف دراسي واحد، بينما كانت البنات من الصف الأول إلى الصف الخامس في صف دراسي آخر؛ كذلك تم تقسيم الطلاب من الصفوف 6 إلى 9 الدراسية بنين وبنات، إلى مجموعات متعددة”.

وحول منهج الدورة الصيفية أوضح بأنه: “تضمن خمس مواد هى، القرآن، والعقيدة، والفقه، والتربية، والتاريخ الإسلامي”.

واحة إيمان وسعادة

ولفت بأنه في جميع أيام الدورة الصيفية “كانت تقام ألعاب ومسابقات وأنشطة ثقافية وترفيهية مختلفة أسعدت الأطفال وخلقت أجواء جميلة مما جعل من هذه الدورة الصيفية واحة إيمان وسعادة للجميع”.

وفي ختام الدورة الصيفية تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على جميع الأطفال المشاركين فيها.

التخطي إلى شريط الأدوات