مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بالصور.. كبار علماء كوسوفا في ضيافة “الحفاظ الصغار”

خلال دورتهم الصيفية التي تنظمها أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة بريشتينا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

خلال دورتهم الصيفية التي تنظمها أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة بريشتينا، والتابعة للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا؛ حرص كبار العلماء على تواجدهم بين مئات الأطفال المنتظمين في دورات القرآن الكريم.

أكاديمية “الحفاظ الصغار”

يذكر بأنه يدرس في أكاديمية “الحفاظ الصغار”، في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا”، نحو 600 طالب وطالبة من أعمار مختلفة. وتقوم الأختين الحافظتين للقرآن الكريم “رينيتا نيتاي – Rineta Nitaj“، و”فاطمة نيتاي – Fatime Nitaj“، بدور كبير بهذه الأكاديمية، في تعليم الأطفال التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم وحفظ أجزاء من القرآن الكريم وفق مستويات متعددة بحسب العمر ومستوى الحفظ ودرجة إتقان التلاوة.

مفتي كوسوفا

وكان سماحة مفتي دولة كوسوفا، فضيلة الشيخ الدكتور نعيم ترنافا، أول الزائرين للأطفال في دورتهم الصيفية في العاصمة بريشتينا. حيث قدم نصائحه كأب لهم في التمسك بتوجيهات القرآن الكريم في حياتهم والاجتهاد في النجاح في دراستهم وحسن معاملة الناس حولهم.

ويحرص فضيلة المفتي على استقبال الأطفال الصغار المنتظمين في دورات القرآن الكريم بأكاديمية الحفاظ الصغار التابعة المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا في مكتبه المشيخة الإسلامية وكذلك يزورهم بين الحين والآخرى في منتداهم القرآني.

مترجم معاني القرآن الكريم

وكذلك استقبلت أكاديمية الحفاظ الصغار مترجم معاني القرآن الكريم إلى اللغة الألبانية فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور فتحي مهيديو، حيث طاف بهم خلال محاضرته في أجواء علوم وتوجيهات القرآن الكريم وجماليات المنهج القرآني في تربية الإنسان على الأخلاق والآداب وأثره في إسعاد المجتمع وتقدمه.

وتواصل إدارة أكاديمية الحفاظ الصغار استضافة المزيد من كبار علماء كوسوفا في دورتها الصيفية للتواجد بين الأطفال وربط الأجيال والاستفادة من نصائحهم الحياتية للأجيال الصغيرة الناشئة.

 

التخطي إلى شريط الأدوات