مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بالعربية.. أول ندوة حول “التبادل الثقافي العربي التايواني” في تايبيه

استضافها راديو تايوان الدولي في إطار سعيه لتعزيز التواصل الثقافي بين الشعب التايواني والشعوب العربية

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

في إطار سعي راديو تايوان الدولي لتعزيز التواصل الثقافي بين الشعب التايواني والشعوب العربية؛ شهد مقر الراديو بالعاصمة تايبيه في 28 أغسطس حدثًا ثقافيًا مميزًا، حيث أقيمت أول ندوة باللغة العربية حول التبادل الثقافي العربي التايواني. وفقًا لصفحة الراديو على فيسبوك.

الندوة التي جمعت نخبة من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين بالثقافة العربية والتايوانية، افتتحت بجلسة نقاش شيقة باللغة العربية حول أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافتين، حيث تبادل المشاركون عدد من الأفكار حول سبل تعزيز التبادل الثقافي في عدة مجالات منها الفنية والإبداعية.

وأكد المشاركون في الندوة على أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين العالم العربي وتايوان، وتطوير آليات جديدة للتعاون المشترك. كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتسهيل التواصل بين الشعوب.

جسراً ثقافيًا

وفي كلمتها، أكدت الإعلامية “ميسم دوله”، رئيسة تحرير قسم اللغة العربية في راديو تايوان الدولي، على أهمية دور الراديو كجسر للتواصل بين الثقافتين: “نسعى جاهدين لأن نكون جسراً ثقافيًا يربط بين شعوب العالم العربي وتايوان، ونعمل على تعزيز التبادل الثقافي في مختلف المجالات”.

وفي كلمته لـ”ندوة التبادل الثقافي العربي التايواني”، أكد سعادة السيد عادل بن فهد الذايدي، رئيس المكتب التجاري العربي السعودي في تايبيه، على أهمية هذه الندوة في تعزيز الحوار الثقافي، مستعرضاً المبادرات السعودية الداعمة للتبادل الثقافي في البلاد.

بينما تضمنت الكلمة التي ألقتها الدكتورة وين-جين أويان، أستاذة الأدب العربي في جامعة SOAS بلندن وأكاديمية سينيكا، رؤى عميقة حول التبادل الثقافي بين العالم العربي وتايوان، لافتةً الانتباه إلى أهمية هذا الحوار في عصرنا.

كذلك، استعرضت ندوة التبادل الثقافي العربي التايواني مجموعة من المبادرات والفعاليات الثقافية الغنية التي تساهم في تعزيز الحوار الثقافي وتعميق أواصر الصداقة بين الشعب التايواني والشعوب العربية.

كما تم تقديم اقتراحات عديدة لتعزيز دور راديو تايوان الدولي في الحوار الثقافي وتنويع المحتوى المقدم للجمهور العربي، وقام راديو تايوان الدولي بجمع جميع الاقتراحات التي طرحها المتحدثون والمشاركون، مؤكدًا بأنه سيتم أخذها بعين الاعتبار لتطوير خططه المستقبلية.

التخطي إلى شريط الأدوات