مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“مريم شعباني”.. شمس جديدة تسطع بالقرآن في سماء كوسوفا

تعد "مريم شعباني" أول حافظة للقرآن الكريم تتخرج من أكاديمية "الحفاظ الصغار" منذ تأسيسها قبل سبع سنوات في بريشتينا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

منذ تأسيسها قبل سبع سنوات، حققت أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة الكوسوفية بريشتينا؛ الإنجاز الأكبر في تاريخها القصير وذلك بتخريج أول حافظة للقرآن الكريم من الأكاديمية.

فقد أتمت بعزيمة وإصرار وأكملت بجدارة وتميز الطالبة “مريم شعباني” حفظها لكامل سور القرآن الكريم، وأضحت شمس جديدة تسطع بالقرآن في سماء كوسوفا.

بمناسبة هذا الحدث الفارق والتاريخي في مسيرة أكاديمية “الحفاظ الصغار” في بريشتينا؛ فقد نظمت احتفالية تكريمية كبيرة لـ”مريم شعباني” وعائلتها وحرص على حضورها والمشاركة فيها فضيلة الشيخ الدكتور نعيم ترنافا، رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفا ومفتي الدولة، كما حضرها فضيلة الشيخ وداد ساهيتي رئيس الأئمة بالمشيخة، وكذلك رئيسة قسم المرأة وتلامذة الأكاديمية.

الأختين “رينيتا” و”فاطمة”

يذكر بأنه يشرف على التدريس في أكاديمية “الحفاظ الصغار”، في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا”، الأختين الحافظتين للقرآن الكريم “رينيتا نيتاي – Rineta Nitaj“، و”فاطمة نيتاي – Fatime Nitaj“، والحاصلتان على ليسانس دراسات إسلامية، من كلية الدراسات الإسلامية في بريشتينا، وماجستير في الدراسات الإسلامية.

وفور تخرجهما، وإشراف ودعم المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، قامتا بافتتاح أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة بريشتينا قبل سبع سنوات واستفاد منها نحو ألف طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

طالع أيضًا:

1000 طفل في 7 سنوات.. قصة نجاح لأكاديمية “الحفاظ الصغار” في كوسوفا

التخطي إلى شريط الأدوات