مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. اهتمام متزايد بدور الدين في معالجة ظاهرة العنف ضد المرأة

شارك رئيس الأئمة بالمشيخة الإسلامية في مؤتمر (الرجولة ذكورة السامة والنسوية وقتل النساء) الذي نظمه مركز الإرشاد والخدمات الاجتماعية والبحوث الكوسوفي

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في سياق حرص المؤسسات الحكومية والدولية العاملة في كوسوفا على التواصل مع المشيخة الإسلامية والتعاون معها لتفعيل دورالدين في إيجاد الحلول العملية لمواجهة ظاهرة تصاعد العنف ضد النساء التي باتت تقلق مضاجع المجتمع الكوسوفي بأكمله.

شارك اليوم السبت 5 سبتمبر، فضيلة الشيخ وداد ساهيتي، رئيس الأئمة بالمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، في مؤتمر (الذكورة السامة والنسوية وقتل النساء)، الذي أقيم في إطار اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، ونظمه مركز الإرشاد والخدمات الاجتماعية والبحوث الكوسوفي.

وبحسب صفحة المشيخة الإسلامية على فيسبوك، فقد أكد الشيخ ساهيتي على أهمية دور المؤسسات الدينية في محاربة العنف ضد النساء؛ مشيرًا إلى جهود المشيخة الإسلامية في هذا الصدد من خلال كوادرها ومؤسساتها في جميع محافظات البلاد.

وشدد رئيس الأئمة بالمشيخة الإسلامية على أهمية العمل على دمج ضحايا العنف القائم على النوع الإجتماعي، مؤكدًا التزام المشيخة الإسلامية بهذا الواجب الإنساني.

يذكر بأن المؤسسات الحكومية والدولية العاملة في كوسوفا تسعى للاستفادة من تجارب المشيخة الإسلامية في مواجهة تصاعد العنف ضد المرأة عبر تفعيل الدور التوجيهي للدين في نشر الوعي بين العائلات في المجتمع الكوسوفي.

التخطي إلى شريط الأدوات