مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

أربع شرائح من المجتمع الفرنسي تؤيد حظر الحجاب في الشارع.. تعرف عليها

وفقًا لاستطلاع أجراه معهد CSA الفرنسي لدراسات الرأي ونشر في 24 مارس

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

في استطلاع جديد أجراه معهد CSA الفرنسي لدراسات الرأي، وذلك بطلب من قناة CNews التلفزيونية، وتم نشره في 24 مارس الجاري، أظهر أربع شرائح من المجتمع الفرنسي هي التي تؤيد حظر الحجاب الإسلامي في الشارع بشكل عام. وفقًا للموقع الالكتروني لإذاعة (مونت كارلو الدولية).

وأظهرت نتائج الاستطلاع بأن شريحة الرجال أكثر رفضًا للحجاب من النساء؛ وأن سكان الريف أشد تطرفًا إزاء من الحجاب من سكان المدن، وأن شريحة الشباب أكثر تسامحًا مع الحجاب أكثر من كبار السن، وأن الاتجاهات اليمينية المتطرف هي أشد شرائح المجتمع الفرنسي رفضًا ومحاربةً للحجاب..

غالبية الشعب الفرنسي تؤيد حظر الحجاب في الشارع

فبعد نحو عقدين صدور قانون فرنسي بحظر الحجاب في المدارس؛ أظهر استطلاع جديد للرأي أن غالبية الشعب الفرنسي يؤيد حظر الحجاب في الشارع.

وأيد 61% من الفرنسيين المستطلعة آراؤهم منع الحجاب في الشارع، بينما عرضه 39% من الشعب الفرنسي.

وحول موقف الرجال والنساء من منع الحجاب في الشارع؛ أظهر الاستطلاع أن 65٪ من الرجال يؤيدون هذا الحظر، مقابل 58٪ بين النساء.

وحول رأي الفئات العمرية، أظهر بأن 56% من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً يعارضون الحظر، في الوقت الذي أيد نحو 75% من الفئة العمرية 65 عاماً أو تزيد حظر الحجاب في الشارع.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن حظر ارتداء الحجاب في الشارع أكثر شعبية في البلديات الريفية والبلدات الصغيرة، بنسبة 66 إلى 68٪، لكنها تنخفض إلى ما بين 53% و61% في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 20 ألف نسمة.

وتلقى فكرة منع الحجاب في الفضاء العام قبولاً في أوساط اليمين واليمين المتطرف وهي متضمنة في البرنامجين الانتخابيين لمارين لوبان وإريك زمور. من جهتهم قال 61% ممن يعتزمون التصويت لحركة “فرنسا العصية” إنهم يعارضون الحظر.

 

التخطي إلى شريط الأدوات