مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

ألمانيا.. انطلاق حملة لمناهضة العنصرية ضد مسلمي برلين

تمثل المرحلة الثانية ضمن حملة موسعة ضد العنف المجتمعي بشكل عام

مسلمون حول العالم ـ متابعات

“العنصرية ضد المسلمين هي جزء من الحياة اليومية لكثير من الناس في ألمانيا؛ لذلك، نحن بحاجة ماسة للمزيد من التعليم والنقاش المكثف في جميع مجالات المجتمع”!

بهذه الكلمات، أكدت “ريما هنانو”، مديرة مشروع التحالف ضد الإسلاموفوبيا والعداء للمسلمين، أهمية حملة مناهضة العنصرية ضد المسلمين في برلين، والتي انطلقت الجمعة الماضية وتتواصل على مدار أسبوعين.

الحملة، التي حملت شعار “انظر- اعترف- افعل”، هي استمرار لحملة موسعة أطلقتها لجنة ولاية برلين ضد العنف بشكل عام، وتناولت في مرحلتها الأولى معاداة السامية. وفقًا لموقع أمل برلين.

من ناحيتها، دعت مسؤولة إدارة الداخلية في حكومة برلين نيكولا بوكر غيانيني: كل مواطن برليني كي “ينتبه للحوادث المعادية للمسلمين، وأن يدعم المتضررين، ويبلغ المكاتب المتخصصة، أو الشرطة”.

في جميع الطبقات الاجتماعية

وأكدت البيانات الصادرة عن الإدارة الداخلية في الحكومة، أن العنصرية المعادية للمسلمين “يمكن العثور عليها في جميع الطبقات الاجتماعية”. لافتة إلى أنها في تزايد مستمر عام بعد عام.

وقد أكدت هذه المعطيات، مسؤولة الإدارة الداخلية “إيريس شبرينغر”، وحذرت من تأجيج مشاعر الكراهية تجاه المسلمين، لافتة إلى أن: “هناك أعداد متزايدة من التصريحات الصادرة عن المجتمع السائد والتي تعتبر الإسلام تهديداً أو التي يعتبرها المسلمون (مزعجة). وهذا ما يتعين علينا الاهتمام به”.

أربعة مشاهد يومية للعنصرية

وتُظهر ملصقات الحملة أربعة مشاهد يومية للعنصرية ضد المسلمين وتدعو إلى العمل للتخلص منها، والتي يتعرض فيها كثير من المسلمين للإساءة وهى: مترو الأنفاق، الوقت المتأخر من الليل، وفي قاعات المحاضرات، وأمام المساجد. وسيتم نشرها هذه الملصقات في جميع أنحاء المدينة خلال الأسبوعين المقبلين.

ـ المصدر: موقع “أمل برلين

التخطي إلى شريط الأدوات