مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

إيطاليا.. سيلفيا رومانو تعلن اعتناقها الإسلام

موظفة الإغاثة الإيطالية التي خُطفت قبل 18 شهرًا في شرق إفريقيا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

سيلفيا رومانو موظفة الإغاثة الإيطالية التي خُطفت قبل 18 شهرًا في شرق إفريقيا

“الحمد لله على سلامة أختنا سيلفيا رومانو، نوّرت كل إيطاليا بابتسامتك المشرقة، وأدخلت على قلوبنا السرور بعد أن اطمأننا على سلامتك، فطالما انتظرنا عودتك إلى أحضان والديك وأخواتك.. الله يثبتك ويبقيك لأهلك وأحبابك، ويديم عليك البهجة والسرور”..

عكست هذه الكلمات التي كتبتها على صفحتها الخاصة على فيسبوك، الناشطة المسلمة الإيطالية “نبراس بريغش”، العضو بالعديد من المؤسسات الإسلامية الإيطالية، فرحة مسلمي إيطاليا بإسلام سيلفيا رومانو، موظفة الإغاثة الإيطالية التي خُطفت قبل 18 شهرًا في شرق إفريقيا، وعادت أمس الأحد 10 مايو إلى إيطاليا، بعد تحريرها من أيدي الخاطفين.

فقد وصلت سيلفيا رومانو إلى مطار شيامبينو في روما على متن رحلة خاصة الأحد 10 مايو، حيث كان في استقبالها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ودي مايو، وفقًا لما نشره موقع “مونت كارلو الدولي” نقلًا عن وكالات.

ووفقًا لنفس المصدر، فقد تعرضت سيلفيا رومانو للاختطاف في كينيا من طرف جماعة “الشباب” الصومالية، التابعة “للقاعدة” الإرهابية، وبقيت رهن الاحتجاز حوالي سنة ونصف، يوم 28 نوفمبر 2018، من طرف ميليشيا مسلحة في منطقة “شاكامة” جنوب شرق كينيا، على بعد 80 كلم من ماليندي، حيث كانت تعمل في مشروع تربوي خاص بالطفولة مع المنظمة غير الحكومية “أفريكا ميليلي”، وبعد ذلك تُدوُولت أخبار عن اعتقال ثلاثة، من أصل ثمانية أشخاص، مشتبه في مشاركتهم في عملية الاختطاف.

شاهد الفيديو على يورونيوز باللغة الإيطالية: