مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

افتتاح المسجد الثالث للالبان في سويسرا

تم بنائه كاملاً من الأساس

في أجواء احتفالية شهدتها شخصيات رسمية محلية ومن دول البلقان؛ افتتحت الأقلية الألبانية المسلمة مسجدها الثالث في سويسرا بمدينة فراؤنفلد (frauenfeld) في كانتون ترغاء الذي يتم بنائه كاملاً من الأساس وذلك في أوائل مايو 2018م.
وفي تصريحات خاصة لـ(المجتمع)، قال الشيخ د.باشكيم علي، نائب رئيس اتحاد المنظمات الاسلامية الألبانية في سويسرا (DAIGS)، بأنه: حضر حفل الافتتاح ضيوف من كل انحاء سويسرا، وكذالك من المؤسسات الدينية من مقدونيا، وكوسوفا، وألبانيا، وكذلك حضر حفل الافتتاح رئيس البرلمان المقدوني “تالات جعفري”، كما حضر رئيس بلدية فراؤنفلد، وممثلون عن الكنائس”.
وحول أهمية هذا الحدث في وقت تتصاعد فيه حملات الإسلاموفوبيا والتي وصلت في سويسرا لحد منع بناء المآذن بناءاً على استفتاء شعبي نظم قبل سنوات، أوضح د.علي، وهو كذلك عضو رئاسة اتحاد المنظمات الاسلامية في سوسرا (FIDS), بأنه: “هذا يدل علي استعداد المسلمين للتعايش والاندماج مع الحفاظ على الهوية، وأن الاسلاموفوبيا هى استثناء وليس أصل، ولن توثر علي وقف الأعمال الخيرية والثقافية والدينية”.
وتابع: “ببناء المساجد المسلمون يبنون جسور من التعاون مع الجميع والتسامح والتفاهم، وبهذا ينقلون رسالة الى المجتمع أن المسلمين يشعرون بالمسؤولية التامة تجاه بلدهم سويسرا الذي ولد فيه أبنائهم ويعيشون فيه وسيعملون فيه مستقبلاً لذا هم حريصين على استقرار وتقدم هذا البلد”.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المجتمع ـ مايو2018م ـ هاني صلاح