مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

البوسنة.. “إيمان سيلاجيتش” تتوج رحلتها الدراسية الثانوية بلقب “حافظ القرآن”

طالبة بمدرسة "الغازي خسروا بك" أعظم مدرسة إسلامية تاريخية في البوسنة

بدأت رحلتها مع القرآن منذ طفولتها إلى أن أنهتها في آخر سنة دراسية بالثانوية

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

بدأت رحلتها مع القرآن منذ طفولتها؛ ومع التحاقها بالمدرسة الإسلامية التاريخية التابعة لمشيخة البوسنة في العاصمة سراييفو “مدرسة: الغازي خسرو بك”؛ واصلت مسيرتها في حفظ القرآن الكريم مع أساتذتها؛ إلى أن توجت رحلتها مع القرآن الكريم في آخر سنة من دراستها الثانوية بلقب “حافظ القرآن”.

“إيمان سيلاجيتش”، طالبة الصف الرابع الثانوية، اجتازت اليوم السبت 8 ديسمبر، في مسجد الغازي خسرو بك، آخر اختبار لها أمام لجنة القرآن الكريم في رئاسة مشيخة البوسنة، وفي وسط حضور كبير من عائلتها وزميلاتها ورواد المسجد ومعلمي مدرستها.

حفل “الافتخار” و”الاعتزاز”

حفل “الافتخار” و”الاعتزاز” بتخريج حافظة جديدة للقرآن الكريم ومن بنات أعظم مدرسة إسلامية تاريخية في البوسنة؛ نظمته مدرستها “الغازي خسروا بك” مع مجلس مشيخة العاصمة سراييفو والذي قاموا بإهداء الحافظة إيمان هداية تعكس عن مدى فرحهم بإنهائها مسيرتها في حفظ القرآن في آخر سنواتها الدراسية الثانوية بالصف الرابع الثانوي.

بعد 485 عام

ومن جميل القدر، أن مدرسة الغازي خسرو بك كانت قد تأسس في مثل هذا اليوم 8 ديسمبر من عام 1537م، وبعد 485 عامًا ومازالت الدراسة بالمدرسة لم تنقطع؛ ومواكب حفاظ القرآن الكريم متواصلة؛ وآخرها اليوم كانت الحافظة الطالبة “إيمان سيلاجيتش”.

التخطي إلى شريط الأدوات