مسلمون حول العالم
نافذتك الإعلامية على أخبار الأقليات المسلمة

بلغاريا.. “صحيح مسلم” يفتتح الحلقات العلمية بجامع صوفيا

خصصت أول حلقة علمية لشرح صحيح مسلم بجامع صوفيا العاصمة

مسلمون حول العالم ـ متابعات

تغريدة/ الشيخ محمد أمين محمد أمينوف ـ خبير بقسم الإرشاد بدار الإفتاء الإقليمية صوفيا

أعاد من جديد مكتب مفتي منطقة صوفيا العاصمة، الحلقات العلمية التي غابت عن مساجد بلغاريا لعقود طويلة خلال الحقبة الشيوعية، وافتتحت أولى هذه الجلسات العلمية في جامع صوفيا بكتاب “صحيح مسلم”..

عن هذه الجلسات كتب الشيخ محمد أمين محمد أمينوف، وهو خبير بقسم الإرشاد في دار الإفتاء الإقليمية صوفيا ـ مسؤول عن الأئمة والوعاظ وعن تنظيم الدورات العلمية ودورات تعليم القرآن الكريم ـ فقال:

أحيى مكتب مفتي منطقة صوفيا الحلقات العلمية التي كانت منسية في العهد الشيوعي في مساجد بلغاريا.. بعون الله بدأت حلقة شرح صحيح الإمام مسلم في مسجد القاضي سيف الله أفندي في العاصمة البلغارية.

وقد افتتح أول درس بالدعاء للحصول على البركة، وكانت أول حلقة علمية لشرح صحيح مسلم، والتي حضرها مسلمين من مختلف أنحاء صوفيا العاصمة.

ودرس شرح صحيح مسلم سيكون كل يوم الخميس بين صلاتي المغرب والعشاء بمسجد القاضي سيف الله أفندي، في العاصمة البلغارية، والشارح هو الشيخ رضوان قديوف، أحد المترجمين في مشروع ترجمة الكتب الستة إلى اللغة البلغارية.

وفي ثقافتنا الإسلامية التاريخية في بلغاريا، منتشرة عادة الحلقات العلمية في المساجد حيث تُقرأ الكتب الأصلية وشروحها.

ويحمد الله تعالى فريق إدارة مكتب المفتي الإقليمي في صوفيا حمدًا كثيرا على هذه الفرصة التي من الله تعالى عليهم بإحياء حلقة من الحلقات العلمية من تاريخنا الإسلامي.

التخطي إلى شريط الأدوات