مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

حبًا في اللغة العربية.. مدارس مسلمو أوكرانيا النموذجية تجذب غير المسلمين

لم تعد مدرسة "مستقبلنا" الأوكرانية النموذجية تستقطب أبناء العرب والمسلمين فقط

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ وكالة أوكرانيا برس

حبًا في اللغة العربية وثقافة المشرق.. وربما أملاً في أن يتقن أبنائهم عدة لغات عالمية في المستقبل؛ سجلت مزيد من الأسر الأوكرانية غير المسلمة أبنائها، هذا العام الدراسي الجديد، في مدرسة “مستقبلنا” الأوكرانية النموذجية، والتي أنشأها العرب والمسلمون في أوكرانيا قبل عدة سنوات.

ولم تعد مدرسة “مستقبلنا” الأوكرانية النموذجية في العاصمة كييف مع فروعها الأخرى بمدن أوكرانيا؛ تستقطب أبناء العرب والمسلمين فقط؛ بل أصبحت مصدر جذب لكثير من العائلات الأوكرانية غير المسلمة والتي ترغب في تعلم أبنائها اللغة العربية وثقافة المشرق ربما آملاً في الحصول على فرص عمل مستقبلية بالدول العربية أو حتى داخل أوكرانيا بإحدى السفارات العربية والمؤسسات والشركات التي يديرها العرب هناك.

وبحسب وكالة “أوكرانيا برس”، فقد قالت مدير المدرسة رسلا أفزال إن: مدرسة “مستقبلنا” حصلت على مواقع متقدمة بين المدارس المشابهة في العاصمة كييف، و80% من خريجيها في العام الماضي استطاعوا تقديم امتحاناتهم بتميز وكفاءة.

وحول إقبال غير المسلمين على المدرسة، قالت المديرة: “هذه ليست المرة الأولى، ولكنه الإقبال الأبرز. كنا سابقا نستقبل أطفالا غير مسلمين يسكنون في الجوار، واليوم ندرس أطفالا يسكنون بعيدا نسبيا. هذا يدعونا للفخر، لأننا بذلك ندخل طورا تعليميا جديدا يوسع دائرة المهتمين، ويدعو جميع الأهالي للسعادة والرضى بحمد الله”.