مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

شيكاغو.. أكثر من مائة طالب ومدرس يتعرفون على الإسلام بمركز مكة

من دارسي مادة مقارنة الأديان في مدرسة نيبرفيل الثانوية بمدينة شيكاغو الأمريكية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

زار اليوم الاثنين 9 مارس، أكثر من مائة طالب ومدرس من دارسي مادة مقارنة الأديان في مدرسة نيبرفيل الثانوية بمدينة شيكاغو الأمريكية مركز مكة الإسلامي بهدف التعرف علي الإسلام عن قرب. وفقاً لصفحة المركز على فيسبوك.

وفي تصريحات خاصة لـ(مسلمون حول العالم)، أوضح الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو، والذي استقبلهم ودار بينه وبينهم حوار عميق حول الدين الإسلامي، بأنه: تناول اللقاء عرضًا لأركان الإسلام والإيمان وتطرق إلى ذكر المعاني والقيم الإنسانية في الإسلام ومناقشة بعض الشبهات التي تثار حول الإسلام والمسلمين، ثم قمنا معهم بجولة في أنحاء المركز للتعرف على أقسامه ومرافقه”.

يذكر بأن المراكز الإسلامية الكبرى في الولايات المتحدة أضحت قبلة المواطنين الأمريكية بشكل عام والمتخصصين منهم في دراسات الأديان قبلة للتعرف على الدين الإسلامي بشكل مباشر عبر زيارتهم للمساجد والحديث مع أئمتها وطرح الأسئلة عليهم.

الشيخ حسن في سطور..

ـ باحث في مقارنة الأديان، ويعمل حالياً كإمام ومدير لمركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو.

ـ كان قد سافر للولايات المتحدة عام 2008م. وعمل إمامًا بالعديد من المراكز الإسلامية في أكثر من ولاية أمريكية.

ـ عضو بمجلس إدارة منظمة هينسدل لخدمة المجتمع، وعضو لجنة زكاة شيكاغو. ونشر له العديد من المقالات في أمريكا وفي الدول العربية.

ـ خلال فترة تواجده هناك حصل علي شهادة الماجيستير في مقارنة الأديان من شيكاغو عام 2017م، وحالياً يعد رسالة الدكتوراه.

ـ حصل علي الإجازة العالية (ليسانس) في الدراسات الإسلامية والشريعة باللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر عام 2007م. وفاز بالترتيب الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة فن الخطابة وإلقاء المحاضرات عام 2002م.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الموقع الالكتروني لمركز “مكة” الإسلامي على الانترنت:

The Mecca Center