مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية يواصل برنامجه التدريبي للمعلمات

تواصل مجموعتين من المعلمات الجزء الثالث من المنهج التعليمي والتدريبي

مسلمون حول العالم ـ متابعات

واصل “قسم المرأة“، بالمشيخة الإسلامية في كوسوفا، الدورات التدريبية لمعلمات حلقات تعليم تلاوة القرآن الكريم ومبادىء الإسلام للأطفال في مساجد كوسوفا، والتي كانت قد بدأت في العام الماضي، وتتواصل هذا العام مع مجموعات جديدة من المعلمات.

الدورات التي بدأت هذا الأسبوع تمثل الجزء الثالث في المنهج التعليمي والتدريبي للمعلمات، وتتركز حول موضوع “الدعوة الفردية” وكيف يمكن للمعلمة ارتقاء بالطفل في حلقات التدريس ومساعدته على الاستمرار والتقدم في المنهج.

أربع مجموعات

وبالفعل، أنهت مجموعتين من المعلمات هذا الجزء الثالث من المنهج التعليمي والتدريبي، وينتظر أن تنتهي منه خلال الأسبوع القادم المجموعتين التي تقوم بدراسته حاليًا هذا الأسبوع.

وتحضر هذه البرامج التعليمية والتدريبية المعلمات التي تقوم بالتدريس بالفعل في كورسات المساجد التعليمية، أو تلك المعلمات الراغبات في التدريس مستقبلًا في هذه الكورسات، والتي تشرف عليها المشيخة الإسلامية الكوسوفية.

قسم نشط

يذكر بأن قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية في كوسوفا يعد من أنشط أقسام المرأة في دول المنطقة، وتقوم المعلمات بهذا القسم بأدوار متعددة أبرزها الدور التعليمي في مساجد كوسوفا، وتتواصل إلى خارج المساجد لأدوار خيرية ومشاركة في الاحتفالات الوطنية لأعياد كوسوفا.

 

التخطي إلى شريط الأدوات