مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. معلمات دورات القرآن بمساجد مدينة المآذن ينظمن البازار الخيري السنوي

يعتمد مبدأ "التمويل الذاتي" و"تحفيز المجتمع" في مساعدة العائلات الفقيرة بمدينة بريزرن

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

باعتماده مبدأ “التمويل الذاتي” و”تحفيز المجتمع” في مساعدة العائلات الفقيرة بمدينة بريزرن؛ يواصل البازار الخيري السنوي الذي ينظمه قسم المرأة في مجلس المشيخة الإسلامية بمدينة بريزرن بجنوب كوسوفا نجاحاته في تحفيز المجتمع على مساعدة العائلات الفقيرة والأطفال المحتاجين في المدينة.

فمن أروع الأنشطة المجتمعية الخيرية لمعلمات دورات القرآن الكريم بمساجد مدينة بريزرن الملقبة بـ”مدينة المآذن” في جنوب كوسوفا، تنظيم بازارات خيري سنوية في قلب الحي الأثري التاريخي للمدينة تعود أرباحها مباشرة على العائلات الفقيرة والأطفال المحتاجين بهذه الدورات.

تمويل ذاتي

والقيمة الرائعة العظيمة لهذه المعارض – التي تقام بين المعالم الأثرية التاريخية وعلى ضفاف النهر الذي يشطر المدينة التاريخية لشطرين – ؛ أنها تعتمد مبدأ التمويل الذاتي، القائم على الإنتاج الذاتي، والجهود الذاتية؛ من قبل معلمات كورسات الدروس الدينية في المساجد، وبالتعاون مع فتيات الكورسات وأمهاتهن في إعداد الأطباق الرائعة من الحلويات وبيعها في هذا البازار الخيري.

تحفيز المجتمع

كما تزداد قيمة هذه البازارات الخيرية في دعوتها لكافة النساء والعائلات بالمدينة للتطوع بعمل حلويات في بيوتهم وفق المواصفات والمعايير المحددة وإحضارها للبيع في البازار الخيري واستشعار نعمة وسعادة المشاركة في العمل الخيري مما يعود بأثر إيجابي على ترابط المجتمع وتحقيق الشعور بالمسئولية تجاه الآخرين.

التخطي إلى شريط الأدوات