مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

للعام (15).. تنظيم المسابقة الثقافية الإسلامية الكبرى لكتاتيب مساجد بلغاريا

بين 9281 بمختلف كتاتيب المساجد تأهل 67 منهم للمسابقة النهائية على مستوى بلغاريا

مسلمون حول العالم ـ متابعات

بين 9281 تلميذ وتلميذة شاركوا في كورسات القرآن الكريم الصيفية هذا العام في مختلف مساجد بلغاريا والتي امتدت على نحو تسعة أسابيع، اجتاز التصفيات الأولية منهم نحو 67 تلميذ وتلميذة وتأهلوا للحفل الختامي على مستوى بلغاريا لاختيار الفائزين منهم.

نظمت أمس الأحد 4 سبتمبر، المشيخة الإسلامية في جمهورية بلغاريا، وللعام الخامس عشر على التوالي، المسابقة السنوية الثقافية في العلوم الإسلامية بين أطفال كتاتيب مساجد بلغاريا. وفقًا لصفحة دار الإفتاء الرسمية على فيسبوك اليوم الاثنين.

ومن بين 9281 تلميذ وتلميذة شاركوا في كورسات القرآن الكريم الصيفية هذا العام في مختلف مساجد بلغاريا والتي امتدت على نحو تسعة أسابيع، اجتاز التصفيات الأولية منهم نحو 67 تلميذ وتلميذة وتأهلوا للحفل الختامي على مستوى بلغاريا لاختيار الفائزين منهم.

وقد حضر كافة مسئولي المشيخة الإسلامية بمقرها في صوفيا الحفل الذي تم تنظيمه في مدينة مومشيلغراد، حيث توجد مدرسة متخصصة في إعداد كوادر المشيخة من الأئمة والدعاة، وكذلك شارك آباء الأطفال والذين حضروا مع أبنائهم من كافة مدن ومحافظات بلغاريا، وبجانب كثير من الأئمة والضيوف الآخرين.

تم إعلان الفائزين الأوائل في ختام المسابقة، وتوزيع درع وجائزة مالية على كل منهم.

يذكر بأن كل محافظة من محافظات بلغاريا ذات الغالبية من مسلمي البلاد اعتادت المشيخة الفرعية فيها على تنظيم مسابقة إقليمية لكتاتيب مساجد المحافظة منذ نحو عشرين عامًا؛ بينما على مستوى البلاد بدأت المسابقة الوطنية الإسلامية للثقافة الإسلامية منذ نحو خمسة عشر عامًا.

ـ صور مجمعة من حفل المسابقات الكبرى:

ـ شاهد صور إضافية على هذا الرابط:

التخطي إلى شريط الأدوات