مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مركز مكة بشيكاغو يطلق مبادرة Faith in Action لإطعام المحتاجين

أكثر من 3000 سلة غذائية -كبيرة الحجم تكفي لفترة طويلة - ووجبات ساخنة جاهزة يتم توزيعها خلال رمضان

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في ظل تواصل تفشي وباء فيروس كورونا المستحدث (كوفيد-19)، بالولايات المتحدة الأمريكية؛ أطلق مركز “مكة” الإسلامي بشيكاغو مبادرة خيرية تحت عنوان: تحويل الإيمان لعمل “Faith in Action” لإطعام ومساعدة المحتاجين من المسلمين وغير المسلمين.

الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز "مكة" الإسلامي بضواحي شيكاغو
الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو

حول “المبادرة”، وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم“، أوضح الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو، بأنه: “في ظل تفشي كورونا، فقد الكثيرين هنا في الولايات المتحدة وظائفهم، وبات الكثيرين منهم في حاجة لتقديم المساعدات الانسانية لهم خاصة مع حلول شهر رمضان”.

وتابع: “لذا اطلقنا هذه المبادرة الخيرية خلال شهر رمضان، وسوف تتواصل بعده طالما ظلت الناس في حاجة لهذه المساعدات”.

وأوضح بأن: “أكثر من 3000 سلة غذائية -كبيرة الحجم تكفي لفترة طويلة – ووجبات ساخنة جاهزة يتم توزيعها خلال شهر رمضان من خلال مركز “مكة” الإسلامي في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة في أيام محددة على كافة المحتاجين من المسلمين وغيرهم”.

دفع إيجار بيوت

وأشار إلى أنه بالإضافة للوجبات والسلات الغذائية: “تم تدشين خط ساخن لتلقي الاتصالات من كبار السن الذين لا يمكنهم الخروج من البيت؛ حيث يقوم المتطوعون بتوصيل هذه المساعدات الغذائية أو الأدوية بسيارتهم مجاناً”

وإضافة للخط الأول؛ تم تدشين خط ساخن ثان: “لتقي الاتصالات من الأسرة التي عجزت عن دفع إيجار بيوتها لمساعدتهم”، ومشيراً إلى أنه تم بالفعل “مساعدة العشرات من الأسر في دفع الايجار”.