مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مسلمو صربيا يحتفلون بالذكرى الخامسة والعشرين لـ”صوت الإسلام”

مجلة تصدرها المشيخة الإسلامية في صربيا وتعبر عن المجتمع المسلم

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

“صوت الإسلام”.. مجلة تصدرها المشيخة الإسلامية في صربيا وتعبر عن المجتمع المسلم، ومثلت منارة صربيا الإعلامية لربع قرن واستحقت أن يحتفي ويحتفل بها مسلمو البلد الواقع في غرب البلقان.

فقد أقيمت الأحد 12 ديسمبر، في كلية الدراسات الإسلامية، في مدينة “نوفي بازار”، عاصمة إقليم السنجق، ذو الغالبية المسلمة التي تنحدر من أصول بوسنية، بجنوب غرب صربيا، احتفالًا مهيبًا بالذكرى الخامسة والعشرين لإصدار مجلة “صوت الإسلام”، التي تصدر عن المشيخة الإسلامية في صربيا، وتعبر عن المجتمع المسلم في البلد الذي يقع في منطقة غرب البلقان.

ووفقًا للموقع الالكتروني للمشيخة الإسلامية؛ فقد افتتح مدير المركز الإعلامي ورئيس التحرير “صلاح الدين فتيتش ـ Salahudin Fetić”، الحفل والذي قدم تقريرًا عن إنجازات المجلة.

ثم ألقى “الدكتور الشيخ مولود دودفيتش ـ Muftija dr. Mevlud-ef. Dudić”، رئيس المشيخة الإسلامية في صربيا، كلمة أوضح فيها الدور الرائد الذي قامت به المجلة في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين في صربيا في وقت كانت وسائل الإعلام تلعب دور التشويه وتنشر مغالطات عنهم.

وفي ختام الحفل، تم تسليم جوائز وشهادات تقدير إلى رؤساء التحرير السابقين لمجلة صوت الإسلام، وكذلك إلى المسؤولين عن الإخراج الفني لها.

 

التخطي إلى شريط الأدوات