مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

ألبانيا.. تدشين هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور ومشروع إفطار الصائمين

في احتفالية رمضانية، بالمدرسة الإسلامية الشرعية في العاصمة تيرانا، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في احتفالية رمضانية، بالمدرسة الإسلامية الشرعية في العاصمة تيرانا، مساء اليوم الثلاثاء 28 مارس، تم تدشين هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور، ومشروع إفطار الصائمين في جمهورية ألبانيا لعام 1444هـ الموافق 2023م. وفقًا لمصادر المشيخة الإسلامية الألبانية.

وقد شهد الاحتفالية كبار مسئولي المشيخة الإسلامية الألبانية في العاصمة تيرانا، وعلى رأسهم سماحة الشيخ بويار اسباهيو مفتي جمهورية ألبانيا، وبحضور كبار الدبلوماسيين في السفارة السعودية، يترأسهم سعادة السيد فيصل غازي حفظي، سفير خادم الحرمين لدى جمهورية ألبانيا، وممثلين عن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مُمثلةً بالملحقية الدينية في سراييفو.

تعزيزِ أواصرِ الأخوّةِ الإسلامية

وتُعدُ هذه المشاريع (هديةُ خادم الحرمين الشريفين من التمور ومشروع إفطار الصائمين، من المشاريع التي يوجهُ بها خادم الحرمين الشريفين سنوياً في عدد من الدول حول العالم ومنها دولِ منطقة البلقان، وتنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مُمثلةً بالملحقية الدينية في سراييفو، بمثابة تعزيزِ أواصرِ الأخوّةِ الإسلامية وتأكيداً على التواصل الدائم بين المملكة وشعوب العالم، فهذه المشاريع العظيمة تهدف إلى خدمة المسلمين في كل مكان.

وبعد الانتهاء من تدشين المشروع وتوزيع التمور أقيمت مائدة افطار جمعت مسئولي السفارة السعودية والمشيخة الإسلامية وضيوف من السعودية والبوسنة وعدد من المفتين في محافظات ألبانيا المختلفة، بجانب عدد من أساتذة جامعة بدر الأسلامية التابعة للمشيخة الإسلامية الألبانية.

ـ شاهد صور من احتفالية التدشين: ( اضغط هـنـا ).

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid029bT3SVyGF6J2TiTxWxy86qv4AMBSwq7PNgW8F8DLKGJLcvMRjUZoigoiCymSWN7dl

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات