مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“إفتاء صوفيا” تجري التصفيات الأولى لمسابقة “المعرفة الإسلامية” بين دورات القرآن الـ12

لاختيار فريق العاصمة في المسابقة السنوية التي تنظمها دار الافتاء العامة في بلغاريا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

أجرى الاثنين 28 أغسطس، المفتي الإقليمي للعاصمة البلغارية صوفيا، التصفيات الأولى بين أطفال دورات القرآن الصيفية الـ12 في العاصمة، وذلك لاختيار الفريق الذي سوف يتأهل باسم العاصمة في التصفيات النهائية لمسابقة “المعرفة الإسلامية” التي تنظمها دار الافتاء العامة بين جميع مساجد محافظات بلغاريا.

وتنظم دار الافتاء العامة في جمهورية بلغاريا مسابقة سنوية دورية باسم “المعرفة الإسلامية” بين جميع الأطفال الذين شاركوا في دورات القرآن الكريم الصيفية في جميع مساجد بلغاريا والذين وصل عددهم هذا العام لنحو عشرة ألاف طفل وطفلة.

وخلال الأيام الماضية، بدأت تدريجيًا المجالس الإسلامية التابعة لدار الافتاء العامة في محافظات بلغاريا في إجراء التصفيات الأولى لمسابقة المعرفة الإسلامية على مستوى مساجد كل محافظة بين جميع أطفال دورات القرآن الصيفية في مساجد المدن والقرى التابعة للمحافظة.

وتعد “دورات القرآن الصيفية” أهم نشاط تعليمي تنظمه وتشرف عليه دار الافتاء العامة في بلغاريا وعبر المجالس الإسلامية التابعة لها في جميع المحافظات والتي تصل لنحو 20 مجلس في 20 منطقة بأنحاء البلاد.

وينتظر خلال الفترة القادمة تنظيم المرحلة الأخيرة من المسابقة الوطنية للمعرفة الإسلامية على مستوى الأطفال الفائزين من كافة محافظات بلغاريا.

التخطي إلى شريط الأدوات