مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بأعداد كبيرة.. توافد العشرات من اليابانين على جامع طوكيو للسؤال عن الإسلام

أكاديمي مصري مقيم في اليابان قام بتوثيق دقيق لأسئلتهم ومحاور اهتماماتهم

مسلمون حول العالم ـ متابعات

اليابان أرض خصبة للإسلام

تغريدة/ الدكتور سيد شرارة ـ أكاديمي مصري مقيم في اليابان

اليوم أعداد اليابانين الذين يتوافدون على جامع طوكيو كانت أكثر من كل أسبوع حتى كاد نصف المسجد يمتلىء..

ضمن الجولات الأسبوعية للتعرف على المسجد، وحضور صلاة العصر، والسؤال عن الإسلام. وهى جولات يقوم بها ويجتهد فيها الاستاذ عبد الكريم شيموياما حفظه الله..

استفسارات عن “الصلاة” و”القرآن”

حتى أن وقت الأسئلة اليوم امتد عن المعتاد نظرًا لكثرة الأسئلة، والتي كانت في مجملها عن الصلاة والقرآن، حيث استمعوا إلى تلاوة بعد الصلاة، وكذا لفتت انتباهم الآيات المكتوبة على جدران المسجد وداخل القباب..

عشق اليابانيين لـ”المعرفة” و”البحث”

وكان هناك سؤالين:

ـ أحدهما.. عن أحداث فلسطين: وقد قام الاستاذ الدكتورأحمد المنصور حفظه الله بالإجابة بإعطاء نبذة عن تاريخ الصراع، وإعطاء أمثلة لما يتم تغييبه عن الإعلام الياباني، وذلك لتوضيح الصورة، وفتح المجال للبحث عن الحقيقة والاطلاع أكثر وهى الطريقة المفضلة لدى الياباني..

ـ وسؤال آخر.. عن تحريم أكل الخنزير: وكانت اجابة الدكتور المنصور موفقة حيث أشار الي فكرة ” التعبد” بالتزام الأوامر الإلهية؛ وأنه على سبيل المثال فان الله سبحانه خلق “الخنزير” لسبب يعلمه، وأمرنا أن لا نأكل لحم الخنزير “تعبداً”، وعلينا الالتزام، وقال بطريقة طريفة “مش كل حاجة تلاقيها تأكلها”، وأوضح بأمثلة حياتية أخرى..

أسئلة كثيرة، واهتمام يبشر بالخير في أهل اليابان، وبارك الله في كل من مد لهم يد ليتعرفوا على الإسلام، وييسر لهم سبيل فهم تعاليمه ومقاصده وتصحيح ما قد يتسرب اليهم من أكاذيب وشبهات..

اليابان أرض خصبة للإسلام؛ تحتاج إلى دعاة أطباء “رحماء”، يهتمون وينصحون ويطببون فهم ذلك الناس أم غاب عنهم..

والحمد رب العالمين..

التخطي إلى شريط الأدوات