مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بالفيديو/ مقبرة “آدم يشاري” بطل كوسوفا الشهيد.. قبلة الزائرين من دول البلقان

أضحت مقبرة آدم يشاري وعائلته بمثابة معلم قومي وسياحي لزوار كوسوفا خاصة من دول البلقان

مسلمون حول العالم ـ خاص

هاني صلاح ـ كوسوفا

أضحت مقبرة “آدم يشاري” وعائلته، في قرية “بريكاز” بمنطقة درينتسا، في وسط كوسوفا، أهم معلم “قومي وسياحي” لزوار كوسوفا خاصة من دول البلقان.

وقد استشهد آدم يشاري مع جميع أفراد عائلته في مارس 1998، خلال هجوم للجيش الصربي على بيتهم استمر لثلاثة أيام متتالية، حيث قاوم جميع أفراد عائلته بما فيهم النساء والأطفال، وهو ما مثل بطولة فريدة من نوعها وتضحية أدمت قلوب أهل كوسوفا.

وفاءًا وتقديرًا

ويحرص مسلمي البلقان خاصة الألبان عند زيارتهم لكوسوفا على زيارة قبر آدم يشاري وعائلته وفاءًا لهم وتقديرًا بتضحياتهم العظمية من أجل تحرير كوسوفا من الاحتلال الصربي.

وزار موقع “مسلمون حول العالم”، قبر آدم يشاري مرتين خلال زيارة إعلامية لدولة كوسوفا استمرت لثلاثة أسابيع. وكانت الزيارة الأولى بصحبة الشيخ وداد ساهيتي، رئيس الأئمة في المشيخة الإسلامية.

بينما الزيارة الثانية كانت بناءًا على دعوة من المعلم “شكلزين هوجا”، أستاذ اللغة العربية، بمدرسة علاء الدين الثانوية الإسلامية في العاصمة بريشتينا، والإمام لدى المشيخة الإسلامية.

وباعتبار أن الأستاذ “هوجا” من أبناء قرية آدم يشاري؛ فقد أجرى موقع “مسلمون حول العالم” حوار معه بالفيديو حول عائلة آدم يشاري..

ـ شاهد الفيديو:

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid02ofk6kfDjAf6M9D7qfRSNWi8pbRZ3pCVGVLJSA7UTwy3KPwZmVGsd1jY7ay486nByl

التخطي إلى شريط الأدوات