مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

‎بعثة إنسانية ودينية أمريكية تصل أوكرانيا لتقديم الدعم ونشر قيم السلام والعدالة

شدد أعضاء البعثة على أهمية تعاون الجميع من أجل السلام والعدل والاستقرار في المنطقة

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

‎في إطار جهود العون الإنساني والتضامن الديني، وصلت بعثة إنسانية ودينية قادمة من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا يوم الإثنين الماضي ولمدة اربعة ايام كاملة، تهدف هذه البعثة إلى تقديم المساعدة والدعم للمحتاجين والمتضررين في ظل التوترات الحالية في المنطقة.

‎تأتي هذه البعثة الفريدة من نوعها بتنظيم من مؤسسة (ميد جلوبال) وهي مؤسسة اغاثية انسانية طبية تعمل في العديد من الدول المنكوبة، لتقديم المساعدات اللازمة ونشر قيم التسامح والسلام والعدالة.

ممثلين عن الأديان

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، أوضح الشيخ حسن مصطفى علي، إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو، بأنه: “‎لأول مرة تتضمن هذه البعثات ممثلين لأديان مختلفة، مسيحية ويهودية وإسلامية، حيث أقيمت صلوات ومراسم دينية مشتركة تجمع بين مختلف الأديان بهدف تعزيز روح التسامح والوحدة، في هذه الأوقات الصعبة”.

وتابع: “التقى اعضاء البعثة برئيس وأعضاء المجلس الأوكراني للكنائس والمنظمات الدينية، ورئيس واعضاء مجلس شعب تتار القرم، ورئيس وأعضاء جمعية الأطباء العرب في أوكرانيا”.

ولفت إلى أنه: “تم عقد لقاءات واجتماعات هامة مع كل من النائبة الأولى لوزير الخارجية الأوكراني، السيدة أمينه دزاباروفا، ورئيس جامعة شوبيك الوطنية للرعاية الصحية في أوكرانيا، وشدد أعضاء البعثة على أهمية تعاون الجميع من أجل السلام والعدل والاستقرار في المنطقة”.

كما أشار إلى أن: هذه البعثة “تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الأوكراني، وتعكس التزام معظم الشعب الأمريكي بكل طوائفه بتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للدول والمجتمعات في الأوقات الصعبة”، مشيرًا إلى أنه: “من المتوقع أن تستمر البعثة في أداء مهامها والتفاعل مع المجتمع المحلي لتقديم العون والدعم الضروريين”.

منظمة ميد جلوبال

‎ضمت البعثة فريقًا متعدد الاختصاصات، يضم أطباءً وممرضين بقيادة وإشراف الأستاذ الدكتور محمد زاهر سحلول، رئيس منظمة ميد جلوبال، ورجال دين من مختلف الطوائف الدينية، ‎منهم الشيخ حسن علي والقس ‎غريغوري سيل ليفينغستون، والقس الطبيب كونراد فيشرز، وغيرهم من أساتذة الجامعات والناشطين المتخصصين في حقوق الإنسان من ولايات أمريكية مختلفة.

‎تأتي هذه المهمة الفريدة من نوعها بهدف الوقوف على المستجدات الأخيرة للحرب وتداعياتها على الشعب الأوكراني بكل طوائفه، ‎وتشمل مهمتهم تقديم الرعاية الصحية خصوصًا النازحين والمتضررين من النزاعات الأخيرة.

التخطي إلى شريط الأدوات