مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بعد 26 عامًا.. توجيه اتهام لتسعة من صرب البوسنة بقتل مائة مسلم

بعد 26 عاما على نهاية لا تزال البوسنة تبحث عن المفقودين وتسعى لتطبيق العدالة

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ يورونيوز

بعد 26 عاما على نهاية الحرب المدمرة بين الصرب الأرثودكس والكروات الكاثوليك ومسلمي البوسنة، والتي قتل فيها قرابة مائة ألف شخص (إحصائيات تقدرهم بربع مليون غالبيتهم من المسلمين)، لا تزال البوسنة تبحث عن المفقودين وتسعى لتطبيق العدالة على الجناة.

فقد قال مكتب المدعي العام البوسني في بيان الأربعاء 29 ديسمبر، إن ممثل ادعاء في جرائم حرب البوسنة وجه الاتهام إلى تسعة من صرب البوسنة بقتل قرابة مائة من مسلمي البوسنة، منهم سبع عائلات بالكامل، في أوائل الحرب التي دارت رحاها في الفترة من 1992 إلى 1995.

تهديد جديد

وفي الوقت ذاته، تشهد الدولة أسوأ أزمة سياسية في مرحلة ما بعد الحرب، مع تهديد زعماء صرب البوسنة بالانسحاب من المؤسسات الوطنية في البوسنة، بما في ذلك القوات المسلحة المشتركة، مما زاد المخاوف من نشوب صراع جديد.

ووُجهت اتهامات للرجال التسعة، وهم أعضاء وقادة عسكريون سابقون بجيش صرب البوسنة وقت الحرب، بقتل المدنيين المسلمين، ومنهم عشرات النساء والأطفال وكبار السن.

وقال مكتب المدعي العام إن سبع عائلات كانت بين من قتلوا في صيف 1992. وتم العثور على رفات 49 شخصا بينما لا يزال 47 في عداد المفقودين. ويتيعن أن تؤكد محكمة الدولة في البوسنة الاتهامات قبل المضي قدما في نظر القضية.

https://www.facebook.com/ar.euronews/posts/5167524393281214

التخطي إلى شريط الأدوات