مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بـ”احتفالية كبرى”.. اختتام مسابقة “المعرفة الإسلامية” لكتاتيب مساجد بلغاريا

نظمتها دار الافتاء العامة للأطفال الذين انتظموا في كورسات القرآن الصيفية ووصل عددهم لعشرة آلاف طفل

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بـ”احتفالية كبرى”.. اختتمت بداية هذا الأسبوع، مسابقة “المعرفة الإسلامية” لمساجد بلغاريا، والتي نظمتها دار الافتاء العامة في جمهورية بلغاريا للأطفال الذين انتظموا في كورسات القرآن الصيفية ووصل عددهم لنحو عشرة ألاف طفل في جميع مساجد البلاد.

ووصل للمرحلة الأخيرة للمسابقة بعد تصفيات شهدت تنافس شديد على مستوى مساجد كل محافظة 85 طفل وطفل من مختلف محافظات بلغاريا، حيث أجريت بينهم مسابقة ختامية تمت على مرحلتين في احتفالية اختتام المسابقة السنوية، والتي شهدت حضور مكثف من عائلات الأطفال والأئمة وضيوف رسميين من الدولة.

يذكر بأن دورات القرآن الصيفية في كتاتيب مساجد بلغاريا تعد أبرز واهم نشاط تعليمي تحرص عليه دار الافتاء وتستعد له قبيل بدء العطلة الصيفية للمدارس وذلك بإعطاء دورات متخصصة في أساليب التدريس للأئمة والمعلمات بهذه الدورات.

وتعد مسابقة “المعرفة الإسلامية” السنوية أهم مسابقة تنظمها دار الافتاء في بلغاريا على مستوى المساجد وتجري على عدة مراحل حيث تتم التصفيات الأولى على مستوى كتاتيب مساجد كل محافظة، ثم تنظم التصفيات النهائية على مستوى البلاد في احتفالية مهيبة تشهد حضور مكثف وبرنامج ثقافي وفني متعدد الفقرات يشارك الأطفال المتسابقين في إعداده.

وفي ختام الاحتفالية تم توزيع الجوائز على الفائزين وشارك مجموعة كبيرة من الضيوف في تسليم الأطفال جوائزهم.

التخطي إلى شريط الأدوات