مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

جوامع مقدونيا تذخر بـ”احتفاليات التلاوة القرآنية”

تتم "احتفاليات التلاوة القرآنية" في مناسبات عديدة دينية أو موسمية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

من الأنشطة التي تتميز بها مساجد جمهورية مقدونيا، والتي تقع في وسط منطقة البلقان، قيام أطفال كورسات القرآن المسجدية “الكتاتيب” بأداء ختمة تلاوة لكامل القرآن الكريم خلال جلسة واحدة بالمسجد تحت إشراف معلمهم وفي حضور عائلاتهم ورواد المسجد.

وقد قام اليوم الجمعة 24 يوليو، طلبة وطالبات “كتاب” مسجد قرية دوبروشت في محافظة تتوفا في شمال غرب جمهورية مقدونيا، بعمل ختمة تلاوة مشتركة بمسجد القرية بعد انتهاء صلاة الجمعة. وفقًا لم نشره اليوم مفتي محافظة تتوفا على صفحته الرسمية على فيسبوك.

برنامج “احتفاليات التلاوة القرآنية”

وتتم “احتفاليات التلاوة القرآنية” في مناسبات عديدة دينية أو موسمية، والجميل في الأمر هو ارتداء الأطفال بنين وبنات زي موحد أثناء “احتفالية” ختمة التلاوة القرآنية بما يضفي أجواء روحانية على هذه اللقاءات الإيمانية في محاريب جوامع مقدونيا.

وتفتخر مقدونيا بأنه لديها أكبر عدد من حفاظ القرآن الكريم على مستوى دول البلقان، ولديها أنشطة وفعاليات قرآنية تتميز بها ولا توجد مثلها في الدول الأخرى مثل فعاليات إقامة حفلات لسماع القرآن الكريم في العشر الأواخر من رمضان على مسارح العديد من المدن ذات الكثافة الألبانية المسلمة في غرب البلاد.

Hatme nga nxënësit e mektebit të Xhamisë së Poshtme në fsh. Dobrosht, të kryer pranë Hoxhës hfz. Islam ef. Asllani.

Posted by Myftinia Tetovë on Friday, July 24, 2020

 

التخطي إلى شريط الأدوات