مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

رئيس ألمانيا يشكر مسلمي بلاده لاحترامهم قواعد مواجهة كورونا

خلال استقباله لممثلي جمعيات نسائية مسلمة بمكتبه في بون

مسلمون حول العالم ـ متابعات

استثمر أمس الثلاثاء 27 أبريل، الرئيس الألماني فرانك ـ فالرت شتاينماير، لقاءئه مع جمعيات نسائية مسلمة، بمكتبه في بون، في التعبير عن امتنانه الخاص لمسلمي ألمانيا الذين احترموا والتزموا بالقواعد المعمول بها في البلاد لمواجهة وباء فيروس كورونا. وفقًا لموقع “دويتشه فيلله” الألماني.

وخلال مقابلته مع ممثلين عن الخدمات الاجتماعية للنساء المسلمات، أشار شتاينماير إلى أن الالتزام بشهر الصيام في ظل ظروف كورونا يشكل تحديا خاصا، وذلك إلى جانب عدم إمكانية الاحتفاء في مجموعات كبيرة كالمعتاد هذا العام أيضا بالحدث المجتمعي الرائع الذي يتطلع إليها المرء عادة، والمتمثل في عيد الفطر، وقال: “ستفتقدون ذلك… بقلب حزين أقول إنني لا بد أن أطلب مراعاة خيبة الأمل والتخلي حتى في شهر الصوم”.

وفي حوار مع المتحدثة عن جميعة النساء المسلمات، أوضحت أيتان كليكارسلان عن المشاكل التي تواجه الأمهات خلال جائحة كورونا خاصة مشاكل على غرار دعم الأطفال في “دراستهم الرقمية” بعد أن أغلقت المدارس بسبب الجائحة. كما تطرقت المتحدثة عن مشكلة السكن الضيقة الحجم التي يلجأ إليها الأجانب عادة بسبب تكاليفها المقبولة، غير أنها شكلت تحدّيا إضافيا في زمن الجائحة.

ـ المصدر: ( اضغط هنا ). 

التخطي إلى شريط الأدوات