مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

طوكيو.. أول مرة أدرّس مادة الأناشيد الإسلامية في مدرسة أوتسوكا الإسلامية الدولية

تغريدة/ الشيخ أحمد مائينو - داعية ياباني - Ahmad Abu Hakeem Maeno

مسلمون حول العالم ـ متابعات

تغريدة/ الشيخ أحمد مائينو داعية يابانيAhmad Abu Hakeem Maeno

الحمد لله، مستجيبًا بطلب بعض الإخوة لله تعالى، أخذت بعض الوقت أثناء وظيفتي اليوم (الحمد لله، لها مرونة في تصرف أوقاتها) للذهاب إلى مدرسة أوتسوكا الإسلامية الدولية أول مرة من أجل تدريس طلبة الصف الثالث والرابع (عددهم ٢٥)..

وكان الأمر أول مرة بالنسبة لي أن أدرّس مادة الأناشيد الإسلامية في مدرسة ما وبالنسبة للمدرسة أن تجرّب بوضعها كالمادة الدراسية لإيجاد البديل في مجتمع غير مسلم. وقد قمت من تسميع ما يحفظون من أنشودة “هل لك سر عند الله؟” (مع اليابانية) وتعليم وتدريب أنشودة “حسبي ربي” (مع اليابانية) مع شرح المفردات ومعاني الألفاظ والتدريبات للإنشاد الجماعي..

المهم أنّي رأيت الطلبة يتفاعلون معي بشكل إيجابي وسعداء وسعدت ذلك لإدخال السرور على قلوب المؤمنين الصغار ولله الحمد🥰..

((درس وعبرة)) لاحظت أن بعض الطلبة قد تعودوا على نغم آخر لأنشودة حسبي ربي (بالعربية فقط) ووجدتهم متأثرين به ويصعب عليهم تغيير النغم إلى نغم جديد لهم رغم أنهم يسمعونه مني عن قرب…فعلمت مجددا بأهمية تخزين الكلمات الشاملة بالأصوات كيف أنها تؤثر الإنسان إيجابيا وسلبيا فسبحان الذي قال: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) ﴾ سورة الأحزاب..

وصلوات ربي وسلامه على نبينا المصطفى ﷺ الذي قال: مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ والْيَومِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أوْ لِيصْمُتْ.
(رواه الشيخان عن سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه)..

بإذن الله…أجدّد بهذه الفرصة عزيمتي في اختيار الكلم الطيب وأسأل الله تعالى أن يعينني على ذلك🤲🏻..

التخطي إلى شريط الأدوات