مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“في أجواء حماسية تنافسية”.. بدء تصفيات مسابقة المعرفة الإسلامية في بلغاريا

تنظمها دار الافتاء العامة لجميع الأطفال الذين شاركوا في دورات القرآن الصيفية في مساجد بلغاريا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في أجواء حماسية تنافسية غير مسبوقة؛ بدأت المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة المعرفة الإسلامية التي تنظمها دار الافتاء العامة في جمهورية بلغاريا لجميع الأطفال الذين شاركوا في دورات القرآن الكريم الصيفية في جميع مساجد بلغاريا ووصل عددهم لنحو عشرة ألاف طفل وطفل.

وبدأت المجالس الإسلامية في محافظات بلغاريا إجراء التصفيات الأولى لمسابقة المعرفة الإسلامية على مستوى كل محافظة بين جميع الأطفال في مساجد المدن والقرى التابعة للمحافظة.

وفي مقاطعة كارجلي، والتي تقع جنوب جبال رودوب في جنوب بلغاريا، نظم مفتي المنطقة أمس الأربعاء 23 أغسطس التصفيات الأولى لمسابقة المعرفة الإسلامية بين جميع الأطفال المتنافسين بنين وبنات وذلك في حضور الأئمة والمعلمين والمعلمات الذين قاموا بالتدريس لهم خلال العطلة الصيفية.

وجرت التصفيات على ثلث مراحل متتالية وفي الختام تم تكريم جميع الأطفال والأئمة والمعلمين والمعلمات الذين أشرفوا على التدريس في دورات القرآن الصيفية والتي تعد أهم نشاط تعليمي تنظمه وتشرف عليه دار الافتاء العامة في بلغاريا وعبر المجالس الإسلامية التابعة لها في جميع المحافظات والتي تصل لنحو 20 مجلس في 20 منطقة بأنحاء البلاد.

وينتظر خلال الفترة القادمة تنظيم المرحلة الأخيرة من المسابقة الوطنية للمعرفة الإسلامية على مستوى الأطفال الفائزين من كافة محافظات بلغاريا.

 

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات