مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوريا الجنوبية.. إغلاق المساجد حتى نهاية فبراير

للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) بين رواد المساجد في صلوات الجمعة

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

في إعلان على موقعه الالكتروني، الجمعة 19 فبراير، أقر اتحاد المسلمين الكوريين في سيئول، إغلاق جميع المساجد والمصليات في كوريا الجنوبية، بصورة مؤقتة حتى نهاية شهر فبراير الجاري، وفقًا لم نشرته وكالة كوريا الجنوبية (يونهاب) على موقعها الالكتروني.

وأوضح “الاتحاد”، الذي يوجد مقره في مسجد سيئول المركزي، بأن القرار يأتي استجابة لتوصية المقر المركزي لمكافحة الأمراض والوقاية منها وكإجراءات وقائية للحد من انتشار المرض بين المصلين أثناء أداء الصلاة، متمنيا الاستقرار في وضع تفشي كوفيد-19 في القريب العاجل.

يشار إلى أن عدد المصابين بكوفيد-19 من بين زوار المساجد والمصليات وصل الى 44 مصابا في البلاد حتى اليوم بعد أن انطلقت العدوى من مسجد أن-سان جنوب سيئول من بين المسلمين الأجانب من آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا قبل أسبوعين تقريبا من ثم انتقلت لاحقا إلى المسلمين في مساجد يونغ-إن وبينغتيك وداجون حتى الآن.

يشار الى أن عدد المسلمين الكوريين بلغ حوالي 60 ألف مسلم في الوقت الراهن، ووفقا لاتحاد المسلمين الكوريين في سيئول، بزيادة حوالي 5 ألاف خلال السنوات الخمس الأخيرة . ويوجد 16 مسجدا في أنحاء العاصمة سيئول والمدن الرئيسة، و80 مصلى صغير وكبير في أرجاء كوريا.

https://www.facebook.com/YonhapArabic/posts/4105564222787576

 

التخطي إلى شريط الأدوات