مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. أكاديمية “الحفاظ الصغار” تحتفل بتخرج 130 طفل من “المدرسة الصيفية”

تواصلت المدرسة الصيفية على مدار شهر كامل وتضمنت أنشطة ترفيهية وثقافية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ ترجمة: هاني صلاح

احتفلت أكاديمية “الحفاظ الصغار” في العاصمة بريشتينا، والتابعة للمشيخة الإسلامية في كوسوفا، بتخرج 130 طفل من “المدرسة الصيفية” بنجاح كبير. وفقًا لصفحة المشيخة الإسلامية على فيسبوك.

المدرسة الصيفية التي تواصلت على مدار شهر كامل، تعلم فيها الأطفال الطريقة الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم، مع حفظ سورة يس، وكذلك العشر سور الأواخر من جزء عم، بالإضافة لمراجعة الأطفال لبعض السور المحفوظة سابقًا.

وفي هذه المناسبة، أثنى رئيس الأئمة الشيخ “فيدات أفندي ساهيتي”، على اجتهاد الأطفال في استثمار فرصة العطلة الصيفية في تعلم القرآن الكريم تلاوة وحفظًا ومراجعة، وتمنى لهم النجاح في حياتهم ومراحلهم الدراسية القادمة.

يذكر بأن المدرسة الصيفية اشتملت كذلك على أنشطة ترفيهية واجتماعية وثقافية متنوعة للأطفال.

أكاديمية “الحفاظ الصغار”

يذكر بأنه يدرس في أكاديمية “الحفاظ الصغار”، في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا”، نحو 300 طالب وطالبة من أعمار مختلفة. وتوجد بها مستويات متعددة، ولكل مستوى منهج في التعليم.

وتقوم الأختين الحافظتين للقرآن الكريم “رينيتا نيتاي – Rineta Nitaj“، و”فاطمة نيتاي – Fatime Nitaj“، بدور كبير بهذه الأكاديمية، في تعليم الأطفال التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم وحفظ أجزاء من القرآن الكريم وفق مستويات متعددة بحسب العمر ومستوى الحفظ ودرجة إتقان التلاوة.

ـ لمزيد من التقارير عن أكاديمية “الحفاظ الصغار” في كوسوفا: ( اضغط هنا ).

 

التخطي إلى شريط الأدوات