مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“مرصد الأزهر” يشيد بتوقيف بلجيكا متطرفين خططوا لحرق المصحف

دعا المرصد إلى أن ينتهج كل المسؤولين في الدول المختلفة هذا السلوك الإيجابي

مسلمون حول العالم ـ متابعات

أشاد الجمعة 13 نوفمبر، “مرصد الأزهر”، بموقف بلجيكا بمنع وطرد يمينيين إرهابيين خططوا لحرق المصحف، معتبرًا هذا الإجراء من قبل سلطات بلجيكا “خطوة إيجابية لاستئصال جذور التطرف”. وفقًا للصفحة الرسمية للمرصد على فيسبوك.

وثمن “المرصد”، ما أعلنته السلطات البلجيكية، الخميس، عن توقيف خمسة نشطاء ينتمون لليمين الإرهابي ممن يحملون الجنسية الدنماركية، للاشتباه في رغبتهم في «نشر الكراهية» عن طريق حرق مصحف في بروكسل، ومنعهم من الإقامة في بلجيكا، وموقف وزير الدولة البلجيكي للجوء والهجرة، من وأد هذه الفتنة في مهدها، من خلال تصريحه الذي قال فيه: «رُفضت إقامتهم لأن هؤلاء يمثلون تهديدًا خطيرًا للنظام العام في بلجيكا».

وأكد المرصد على أن هذه الاستجابة بالمنع تُرسخ بشكل مباشر لثقافة التعايش المشترك من خلال الحفاظ على مشاعر الآخرين واحترام معتقداتهم ورموزهم الدينية المقدسة، متمنيًا في الوقت ذاته أن ينتهج كل المسؤولين في الدول كافة هذا السلوك الإيجابي حتى يمكن القضاء على كل الطرق المؤدية للإرهاب والإرهاب المضاد.

جدير بالذكر أن المعتقلين هم من المتعاطفين مع حركة «الخط المتشدد» المناهضة للهجرة بقيادة راسموس بالودان، الذي اعتقل في فرنسا ثم طُرد بسبب آرائه المتطرفة.

https://www.facebook.com/AlazharObserver/posts/4924675254239754

 

التخطي إلى شريط الأدوات