مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

معلمات كوسوفا يدشن في مسجد “السلطان محمد الفاتح” بالعاصمة بريشتينا “شهر كامل من الاحتفالات بالمولد النبوي”

دشنت معلمات كوسوفا شهر كامل من الاحتفالات بدأ باحتفالية كبرى في العاصمة بريشتينا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بإحتفالية كبرى في جامع “السلطان محمد الفاتح”، في قلب الحي القديم الأثري في العاصمة بريشتينا، الثلاثاء 26 سبتمبر الجاري، دشنت معلمات قسم المرأة التابع للمشيخة الإسلامية في كوسوفا، شهر كامل من الاحتفالات بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف، وللتعريف بحياته عليه السلام، وسوف تتواصل في جميع محافظات أحدث دولة في أوروبا.

فقد نظمت معلمات العاصمة الكوسوفية بريشتينا احتفالية كبرى بالمسجد الفاتح تتضمن برنامج متعدد الفقرت شمل تلاوات قرآنية وأناشيد إسلامية وإلقاء شعر بجانب كلمات عن السيرة النبوية تضمنت مواقف تربوية من حياة الرسول الكريم عليه السلام.

شهر كامل

هذه الاحتفالات التي بدات بالعاصمة الكوسوفية بريشتينا، وتنظمها معلمات قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية، سوف تتواصل على مدار شهر كامل في مختلف مدن ومحافظات كوسوفا.

يذكر بأن قسم المرأة التابع للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، كان قد تأسس عام 2005، وتوسع تدريجيُا وأضحى له فروع في غالبية محافظات كوسوفا، ويعمل به نحو 150 معلمة جميعهن حصلت على ليسانس دراسات إسلامية من الجامعات الإسلامية داخل وخارج كوسوفا.

وأضحى قسم المرأة في المشيخة الإسلامية موضع إحترام من المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية تقديرًا لدوره المؤثر في واقع الحياة الاجتماعية في كوسوفا وفي تصديه للاشكاليات التي تواجه المرأة والأسرة الكوسوفية وسعيه الدائم لايجاد الحلول وطرح رؤية للنهوض بالمرأة والأسرة الكوسوفية.

التخطي إلى شريط الأدوات