مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مفتي العاصمة صوفيا: نجاحنا في دورات القرآن السنوية ثمرة تعاون الآباء مع المعلمين

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

عقد، الشيخ “بيهان محمد”، المفتي الإقليمي للعاصمة صوفيا، بداية الشهر الجاري، وبالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد للمدارس في جمهورية بلغاريا، اجتماعًا لأولياء أمور الأطفال المنتظمين في دورات القرآن الشتوية (8 أشهر)، وذلك في مبنى دار الافتاء لصوفيا، وفقًا لصفحتها على فيسبوك.

في بداية اللقاء شدد مفتي العاصمة صوفيا على أن أكبر عامل لنجاح منظومة التعليم الإسلامي في دورات الأطفال القرآنية يتمثل في تعاون الآباء مع المعلمين، لافتًا إلى أن اهتمام العائلات المسلمة بإرسال أبنائهم للانتظام في هذه الدورات يتزايد عامًا بعد عام.

وقام مفتي صوفيا بتعريف عائلات الأطفال على المعلمين الجدد بهذه الدورات، وكذلك بالمناهج التعليمية بها، بالإضافة لإطلالة على مستويات المجموعات الدراسية، وأماكن تنظيم الدورات القرآنية سواء في داخل العاصمة أو خارجها في المدن والقرى المجاورة.

تحسين منظومة التعليم

وشدد مفتي المنطقة على أولويات وأهمية التعليم والعمل الجيد والتأهيلي مع الأطفال سواء في الدورات القرآنية على مدار العام لمفتي العاصمة ودورة اللغة التركية المتخصصة للأطفال، وقال المفتي: “الأطفال يستحقون الأفضل، ولهذا السبب نعمل في مشروع تحسين القاعدة التعليمية وتجهيزهم وفق المعايير الجديدة في عصرنا الحالي، حتى يشعر أطفالنا بالارتياح ويتعلمون برغبة وثقة بالنفس”. العاصمة السيد بيحان محمد.

تعاون الجميع

وتم خلال الاجتماع الاتفاق مع أولياء الأمور والمعلمين على التشكيل الجديد لـ “مجلس أولياء الأمور” الذي سيدعم أنشطة الدورات وسيقوم بالحوار بين أولياء الأمور والمعلمين والمفتي، وختم المفتي الإقليمي للعاصمة صوفيا، اللقاء مؤكدًا على أن: أي نجاح بنًاء يحتاج لتعاون جميع الأطراف، وهنا في الدورات التي تنظمها دار الافتاء لأطفال نحتاج لتعاون الآباء مع المعلمين لتحقيق أفضل تعليم ممكن لأبنائنا”.

التخطي إلى شريط الأدوات