مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

ندوة عن العنف المنزلي في كوسوفا توصي بإعطاء أولوية للتنسيق مع المؤسسات المعنية

نظمت الندوة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالتعاون مع قسم المرأة التابع للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا.

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

أوصت ندوة عقد الخميس 17 أغسطس، بالعاصمة الكوسوفية بريشتينا، عن ظاهرة “العنف المنزلي”، بإعطاء التنسيق مع المؤسسات المعنية خاصةً النسائية أولوية في مسار مكافحة هذه الظاهرة المتزايدة في المجتمع الكوسوفي. وفقًا لم نشرته على صفحتها الخاصة على فيسوك الناشطة المحامية روفينا توياني كليناكو.

نظمت الندوة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالتعاون مع قسم المرأة التابع للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا. واشادت ممثلة المنظمة فالبونا درماكو، بالتعاون الايجابي المثمر على مدار سنوات متواصلة مع قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية في سياق تعاونها مع رموز المجتمع المسلم الكوسوفي.

وفي الندوة المشتركة تم التطرق لأربع موضوعات تتعلق بظاهرة “العنف المنزلي”، وشملت: العنف الجسدي، والنفسي، والجنسي، والاقتصادي. وتم التشديد على أهمية المسار التشريعي القانوني في حماية ضحايا العنف المنزلي.

من جانبها، أكدت “واجدة بنياكو” مسؤولة قسم النساء في المشيخة الإسلامية بدولة كوسوفا، على أن المعرفة والمعلومات المصحوبة بالبيانات والتوجيهات سوف تصل إلى جميع معلمات قسم المرأة في مختلف محافظات ومدن وقرى كوسوفا، وسوف تساهم بشكل إيجابي وكبيرة في معالجة هذه الظاهرة السلبية في أوساط المجتمع والعائلات الكوسوفية.

 

 

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات