مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

وفد من مؤسسة “الشيخ زايد” يزور مستشفى “الشيخة فاطمة” للأطفال في بريشتينا

بهدف الاطلاع على الاحتياجات وبحث امكانيات التطوير مع توزيع حقيبة الشتاء الخيرية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بهدف الاطلاع على الاحتياجات الطبية الضرورية، وبحث إمكانيات تطوير الرعاية الصحية اللازمة، بجانب توزيع حقيبة الشتاء الخيرية على الأطفال المرضى، قام وفد من مؤسسة “الشيخ زايد” بزيارة مستشفى “الشيخة فاطمة” للأطفال في العاصمة الكوسوفية بريشتينا الاثنين 4 مارس الجاري.

تطوير وتحسين

زيارة الوفد الممثل لمؤسسة “الشيخ زايد” في دولة الامارات العربية المتحدة، لمستشفى “الشيخة فاطمة بنت مبارك” للأطفال في العاصمة بريشتينا، تمت بصحبة مدير جمعية “بركات” التابعة للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، وبمشاركة رئيسة قسم المرأة ونائبتها في المشيخة الإسلامية.

وكان في استقبال الوفد الزائر كل من نائب مدير المستشفى الدكتور عثمان حيدري، ومدير العيادات الدكتورة جرايتيشفيتش، حيث تم تنظيم جولة ميدانية لأجنحة وأقسام المستشفى ثم عقد اجتماع موسع للتعرف على الاحتياجات الطبية اللازمة، وبحث امكانيات تطوير المستشفى وزيادة تحسين الرعاية الطبية للأطفال المرضى.

وفي ختام الزيارة قام وفد مؤسسة “الشيخ زايد”، بتوزيع حقيبة الشتاء التي ضمن أدوات وملابس للأطفال المرضى بالمستشفى.

زيارة خيرية موسعة

يشار إلى أن زيارة وفد مؤسسة “الشيخ زايد”، لمستشفى الأطفال في بريشتينا تأتي في سياق زيارة خيرية موسعة للمشيخة الإسلامية شملت كذلك زيارة مقر جمعية بركات الخيرية الرائدة في العمل الخيري في مختلف أنحاء كوسوفا، ولديها طواقم إحترافية مدربة في مختلف المدن الكوسوفية وتقوم بتنفيذ مشروعات خيرية عديدة تشمل مختلف مجالات العمل الخيري من المساعدات الغذائية إلى الطبية والعلاجية وكذلك بناء البيوت للمحتاجين وتوزيع كفالات الأيتام وتلبية الاحتياجات الانسانية لشرائح الشعب الكوسوفي عند الضرورة بشكل عاجل وسريع.

يذكر بأنه كان لدولة الامارات العربية المتحدة منذ بداية حرب عام 1999 الأخيرة والتي أسفرت عن رحيل الاحتلال الصربي عن كوسوفا، دور رائد كبير في دعم شعب كوسوفا في مختلف الأعمال الخيرية وعلى رأسها بناء المستشفيات وتقديم مستلزمات الرعاية الطبية وتوفير العلاج والأدوية.

التخطي إلى شريط الأدوات