مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“واحة القرآن” في البلقان تحتفل بنيل الطالبة “أمرا عبد الرحيم” لقب “حافظ”

بدأت الطالبة "امرا عبد الرحيم" مسيرتها في حفظ القرآن الكريم عام 2019 وأتمت حفظه كاملا عام 2024 الجاري

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

شهد أمس 19 سبتمبر، جامع “جام جام”، بمحافظة “تتوفا”، شمال غرب جمهورية مقدونيا الشمالية، احتفالية خاصة، ظللتها أجواء فرحة غامرة، بعد الإعلان عن نيل الطالبة “امرا عبد الرحيم”، لقب “حافظ القرآن الكريم”، والذي يحظى بتقدير كبير في أوساط المجتمع المسلم.

حرص على حضور الاحتفالية مفتي مقدونيا الشمالية ومسئولي المشيخة الإسلامية وكذلك عدد من مسئولي مؤسسات تحفيظ القرأن الكريم في البلقان.

“واحة القرآن”

وتوصف جمهورية مقدونيا الشمالية، بأنها “واحة القرآن” في وسط منطقة البلقان، نظرًا للعدد الكبير من حفظة القرأن الكريم بها، فلا يكاد يخلو مسجد فيها من دورات لتعليم وتحفيظ الأطفال القرآن الكريم بشكل منهجي تحت إشراف أئمة دار الافتاء في كل محافظة.

“امرا عبد الرحيم”

ولدت “امرا عبد الرحيم”، عام 2007 في منطقة “ريتشيس الصغيرة” بمحافظة “تتوفا” ذات الغالبية الألبانية المسلمة في شمال غرب مقدونيا الشمالية.

والحافظة “امرا عبد الرحيم”، طالبة بالصف الثالث الثانوي بالمدرسة الإسلامية “عيسى بك” في فرعها الخاص بالفتيات بمدينة تتوفا، وتتبع المدرسة بكافة فروعها في المدن المختلفة المشيخة الإسلامية في جمهورية مقدونيا الشمالية.

وكانت الطالبة “امرا عبد الرحيم”، قد بدأت مسيرتها في حفظ القرآن الكريم عام 2019 ونجحت في إتمام حفظه كاملًا في العام الحالي 2004، مع المحفظ الشهير الشيخ “عبد الرحمن أفندي أصلاني”.

وفي بدايات الشهر الجاري، قامت “امرا عبد الرحيم”، وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية بتسميع كامل أجزاء القرآن الكريم أمام لجنة “القرآن الكريم” بدار افتاء محافظة تتوفا، في الفترة (3-5) من سبتمبر الجاري.

التخطي إلى شريط الأدوات