مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بريطانيا.. حوادث كراهية المسلمين ومعاداة الإسلام “في أعلى مستوى لها”!

سجل العام الماضي (4971) حادثة كراهية وتمييز ضد المسلمين وفقًا لمنظمة (قياس الهجمات ضد المسلمين).

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

ساهم الخطاب التحريضي ضد مسلمي بريطانيا في وسائل الإعلام اليمينية وعبر تصريحات بعض السياسيين إلى تصاعد حوادث الاعتداء على مسلمي بريطانيا بشكل غير مسبوق وبات مصدر قلق كبير لدى مسلمي البلاد

(4971) حادثة كراهية

فخلال العشر سنوات الأخيرة ارتفعت حوادث كراهية المسلمين ومعاداة الإسلام في بريطانيا إلى أعلى مستوى لها؛ فقد سجل العام الماضي (4971) حادثة كراهية وتمييز ضد المسلمين، وذلك وفقًا لمنظمة (Tell MAMA UK ـ قياس الهجمات ضد المسلمين).

وقد أسفر الخطاب التحريضي ضد مسلمي بريطانيا في وسائل الإعلام اليمينية المتطرفة، وكذلك عبر تصريحات بعض السياسيين والمسؤولين ـالتي تصاعدت بشكل ملحوظ بعد اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ـ؛ عن حالة من القلق والخوف في أوساط مسلمي بريطانيا.

وبحسب تقرير نشرته الجزيرة نت؛ فقد نقلت وكالة الأنباء البريطانية عن المنظمة قولها إن معظم الحوادث وقعت في لندن والشمال الغربي ويوركشاير وميدلاندز. كما حذر مجلس مسلمي بريطانيا (المظلة الكبرى لمئات المؤسسات الإسلامية) بأن الوضع قد يزداد سوءًا.

يشار إلى أنه وبحسب مكتب الإحصاء البريطاني؛ فإن عدد مسلمي إنجلترا وويلز معًا ارتفع بمقدار 1.2 مليون خلال العقد الأخير ليصل اجمالي عدد مسلمي البلاد إلى 3.9 ملايين تقريبًا.

التخطي إلى شريط الأدوات