مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بالصور.. انعقاد الدورة التدريبية الثانية للأئمة والخطباء في دولة كوسوفا

تأتي في إطار التعاون بين المشيخة الإسلامية الكوسوفية ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في إطار التعاون بين “المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا“، و”وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية“، انطلقت على مدار يومين هذا الأسبوع الدورة التدريبية الثانية على التوالي للأئمة والخطباء في الدولة الأحدث في أوروبا.

وقد قام فضيلة الشيخ “محمد بن حسن الشهري”، بإلقاء محاضرات الدورة العلمية للأئمة والخطباء من مختلف أنحاء كوسوفا، من كتاب “موجز درر من فضائل الدين الإسلامي” حيث تحدث عن جمال الإسلام وخيره وعدله ومبادئه التي تحمل الرحمة للإنسانية جمعاء.

تقدير لدور المملكة العربية السعودية

وفي كلمته الافتتاحية، أعرب فضيلة الشيخ “وداد ساهيتي”، رئيس الأئمة في المشيخة الإسلامية الكوسوفية؛ عن عميق شكره وبالغ تقديرها لدور المملكة العربية السعودية في دعمها المتواصل والمستمر لكوسوفا بشكل عام وللمشيخة الإسلامية بشكل خاص.

وقال الشيخ “ساهيتي”: “الاستفادة من علماء المملكة العربية السعودية في مجال التدريب للأئمة والخطباء في كوسوفا من شأنه رفع القدرات وتعزيز الفهم العميق لأصول الدين الإسلامي ومقاصده”.

وأكد رئيس الأئمة على التزام المشيخة الإسلامية في كوسوفا بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية في الإطار الديني في المستقبل كذلك.

دور الألبان في حمل رسالة الإسلام

وبفخر واعتزاز لفت الشيخ “وداد ساهيتي” إلى دور الألبان في منطقة غرب البلقان ومن بينها كوسوفا في حمل رسالة الإسلام على مدار 6 قرون ومساهماتهم العديدة في العلوم الدينية الإسلامية خيث خرج من بينها علماء على مستوى الأمة الإسلامية جمعاء خاصة في مجال الحديث الشريف.

يذكر بأن الدورة التدريبية عقدت في صالة المؤتمرات بمدرسة “علاء الدين” الثانوية الإسلامية، والتابعة للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، والتي توصف بأنه رائدة التعليم الديني الإسلامي في مناطق غرب البلقان.

وفي نهاية التدريب تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين.

 

التخطي إلى شريط الأدوات