مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

إنجاز تاريخي لجامع فوشتري شمال كوسوفا.. تخرج 80 طفل من دورة تعلم الأحرف العربية

أنهى 80 طفل دورة تعلم الأحرف العربية بكتًاب جامع مدينة فوشتري في شمال كوسوفا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

حقق جامع مدينة فوشتري شمال العاصمة الكوسوفية بريشتينا، انجازًا تاريخيًا بتخريج 80 طفل من دورة تعلم الأحرف العربية بكتًاب المسجد، وبهذا تأهل الأطفال للبدء في دورة تالية لتلاوة القرآن الكريم مباشرة باللغة العربية مع تعلم أحكام التجويد.

احتفالية كبرى

تقديرًا لهذا الانجاز الكبير من أطفال مسجد فوشتري؛ نظم قسم المرأة بمدينة فوشتري، احتفالية كبرى لتكريم الأطفال الـ80، وقد حرصت على حضورها والمشاركة فيها من العاصمة بريشتينا، مسئولة قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، والتي أثنت على الأداء المميز للأطفال، كما شكرت معلمات دورة الأحرف العربية على هذا الانجاز الكبير.

دور العائلة

بدورها، أثنت مسئول قسم المرأة في مدينة فوشتري على الأطفال لاجتهادهم في التعلم وحرصهم على الانتظام في الدورة القرآنية مثمنة دور الأباء والأمهات في دعم أبنائهم وتحفيزهم على مواصلة الدورة القرآنية حتى نهايتها.

احتفالية وتكريم

وقد نظمت معلمات الدورة القرآنية والأطفال برنامج باهر متعدد الفقرات بدأ بتلاوة عطرة لآيات القرآن الكريم ثم تخللتها كلمات وأناشيد وفقرات متنوعة.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التخرج من الدورة على الأطفال جميعًا مع هديا قيمة لكل منهم. وبهذا ينتقل الأطفال لمستوى أعلى في دورات كتًاب المسجد ويبدأون في تلاوة القرآن الكريم مباشرة باللغة العربية مع تعلم أحكام التجويد وحفظ ما تيسر لكل منهم.

دور رائد

يذكر بأن قسم المرأة في المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا ينشط في غالبية مدن الدولة الأحدث في أوروبا من خلال أكثر من 150 معلمة كلهن حاصلات على ليسانس دراسات إسلامية ولهن دور رائد في تربية النشء الجديد على مبادىء الإسلام إضافة لمشاركات مميزة في أوساط النساء والعائلات الكوسوفية.

التخطي إلى شريط الأدوات