مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“أجمل تلاوة للقرآن الكريم”.. مسابقة سنوية فاز في نسختها الثالثة قرًاء غير عرب

نظمتها دار الإفتاء القرغيزية، وشارك فيها قراء من 25 دولة حول العالم

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ عن: الأناضول

في نسختها الثالثة من مسابقة “أجمل تلاوة للقرآن الكريم”، التي نظمتها دار الإفتاء القرغيزية، وشارك فيها قراء من 25 دولة حول العالم؛ فاز بها ثلاثة قرًاء من دول غير عربية، مما يعكس الاهتمام الكبير بالقرآن الكريم تلاوة وتجويد وحفظ من قبل الشعوب المسلمة غير العربية.

فقد فاز بالمسابقة التي تواصل تصفياتها على مدار يومين بمسجد مسجد الإمام السرخسي، وترأس لجنة التحكيم الشيخ أحمد المعصراوي (مصر)، كل من محمد نافيد (باكستان) بالمركز الأول، وفي المركز الثاني فاز محمد الأمين (البوسنة)، بينما في المركز الثالث أحمد عقيل (ماليزيا).

استمرت المسابقة التي نظمتها دار الإفتاء القرغيزية في مسجد الإمام السرخسي، لمدة يومين، في حين ترأس لجنة التحكيم الشيخ المصري أحمد المعصراوي. وشارك في المسابقة قراء من 25 بلدا بينها تركيا، حيث فاز الباكستاني محمد نافيد بالمركز الأول، تلاه البوسني محمد الأمين مواليدي، ثم الماليزي أحمد عقيل بن أحمد شكري ثالثا.

ووفقًا لمفتي جمهورية قرغيزيا، فضيلة الشيخ ضمير راكييف، فقد شهدت العام الأول من المسابقة مشاركة متسابقين من 12 دولة، بينما العام الثاني مشاركيت من 16 دولة، وفي هذا العام الثالث شارك متسابقين من 25 دولة.

التخطي إلى شريط الأدوات